التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

حلم النساء.. قطعة شوكولاتة تقضي على التجاعيد وتضيء البشرة

طعم السعادة الذي تتركه كل قطعة من الشكولاتة مع تناولها قد لا تتمكن جميع النساء من الاستمتاع بها في أي وقت يحلو لهن، خوفا من أن تتسبب في زيادة وزنهن وتؤثر بالتالي على جمالهن، لكن بعد تطوير نوع من الشوكولاتة يمنح المرأة شعورا أكبر بالجمال فلا داعي لهذه المخاوف.


فالأبحاث التي أجريت بجامعة كامبريدج تمكنت من تطوير شوكولاتة يمكنها التقليل من آثار التجاعيد على البشرة بشكل واضح وتنشيط تدفق الدم، وتجعل البشرة تبدو أكثر تألقا، خلال 3 أسابيع فقط، عن طريق تناول قطعة تزن 7.5 جراما يوميا.



وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن شوكولاتة Esthechoc تحتوي على نسبة عالية من نوعين من مضادات الأكسدة، ويمنحك القالب الواحد منها 38 سعر حراري فقط، وتبلغ نسبة الكاكاو فيها 72%.


كما أوضحت شركة Lycotec لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابعة لكامبريدج أن كل 7.5 جرامات من الشوكولاتة يحتوي على مادة استازانتين، المضادة للاتهاب بنفس القدر الذي تحتويه قطعة من سمك السالمون تزن 300 جرام.



ويحتوي المنتج الجديد أيضا على فلافانول الكاكاو ومضادات للأكسدة يمكنها تخليص الجسم من الكوليسترول الضار، بنفس القدر من التأثير الذي يحدثه 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة.


ومن المنتظر أن يتم الكشف عن شوكولاتة Esthechoc خلال القمة العالمية للابتكار في الأغذية، التي تعقد في العاصمة البريطانية لندن في الشهر المقبل.