التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:19 م , بتوقيت القاهرة

أمريكية تبيع حليبها على الإنترنت لأبطال كمال الأجسام

فكرت أم أمريكية تقيم بولاية ميتشيجان في الاستفادة من فائض حليب الرضاعة الذي تمتلكه، وقررت بيعه على الإنترنت للاعبي كمال الأجسام بجميع أنحاء الولايات المتحدة.

وحسبما نقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، فإن ليزا كاربونيو، وهي ربة منزل وأم لثلاثة أطفال، تبيع كل 30 جراما من حليبها مقابل دولار واحد، من خلال موقع كريجزليست للإعلانات المبوبة.

وقالت إنها تمتلك الآن فائضا في الحليب يزيد على 2 كيلوجرام، مشيرة إلى أن زبائنها يتضمنوا أمهات تعاني من مشكلات في إرضاع صغارهن ولاعبي كمال الأجسام، وكتبت في إعلانها أنها لا تتناول المشروبات الكحولية أو المخدرات، وتتناول مجموعة مختلفة من الفيتامينات يوميا.

وأوضحت كابونيو إنها تلقت عروضا للعمل لصالح أشخاص آخرين، ووردت بإحدى الرسائل التي وصلتها أنهم مستعدون لدفع 4 دولارات للأمهات العازبات و3دولارات للمتزوجات مقابل كل 30 جراما.

وبالرغم من انتشار تناول لاعبي كمال الأجسام لحليب الرضاعة في الآونة الأخيرة، إلا أنها لا تلقى قبولا كبيرا من الناحية الطبية، ويقول الدكتور شون جاياكر، من مستشفى جون بروفيدانس، إن حليب الرضاعة يحتوي على كمية بروتين أقل من تلك التي يحتوي عليها حليب الأبقار الذي يباع في المحلات.

ووجهت الأم كلامها إلى رافضي الفكرة وأعلنت أنه يجب النظر إلى حالة طفلها الصحية قبل انتقادها، فطفلها الذي يبلغ 5 أشهر، يزن حوالي 9 كيلوجرامات، وينمو بشكل متقدم، وإذا كان يمكنه الحصول على القدر الكافي من التغذية الذي يحافظ على حياته، فلماذا لا تحقق الاستفادة لنفسها من الفائض.