التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

شيرين رضا: أنا سيدة وحيدة في "خارج الخدمة"

قالت الفنانة شيرين رضا، إن فيلم "خارج الخدمة"، الذي تقوم ببطولته بجانب أحمد الفيشاوي، هو إنتاج مشترك بين أبطاله، بسبب الظروف السيئة التي تمر بها صناعة السينما، موضحة أن دورها في العمل يدور حول سيدة وحيدة، زوجها متوفي منذ 18 عاما، ولا يوجد لديها عمل أو أولاد.


وتابعت في حوارها ببرنامج "إنت حر"، الذي يقدمه السيناريست مدحت العدل، عبر "سي بي سي تو"، مساء الخميس: "هذه الشخصية التي أجسدها إنسانة متفرجة، ولا يوجد لديها بصمة في الحياة، واستدعى دوري أن يتم عمل مكياج كبير، حتى أبدو كأن هناك هالات سوداء حول عيني، كما ارتديت عدسات لاصقة حتى لا تظهر لون عيني، لحتى أن المخرج طلب مني طريقة حديث معينة في هذا الدور، وجلست مع شخصية ما لأتحدث مثلها".


وعن عملها بالفن وانقطاعها لفترة، قالت: "كنت منقطعة عن الوسط الفني بسبب حياتي الشخصية وابنتي نور، وبعد سفر ابنتي أصبح لدي ملل كبير، ولهذا فأنا أحبيت العمل بالمجال الفني من جديد، لأنه يُخرج طاقة كبيرة مني، وبدأت بالمسلسلات لأني أريد تجربة كل شيء، كما أن الشخصية يجب أن تخرج من الورق".


وأشارت شيرين إلى أن الجمهور يريد مشاهدة عملا فنيا جيدا، كما أن الفيلم الجيد يكون جمهوره من جميع الطبقات، خاصة إذا كانت قصة الفيلم بسيطة ومفهومة، بحسب تعبيرها.


وحول رؤية الجيل الحالي للسينما، أوضحت شيرين أن الجيل الحالي لا يقرأ، ولا يعلم الكُتابّ السابقين، وكل اعتماده على الهاتف، ولهذا سيكبرون وهم فاقدون كل شيء، وهذا سيجعلهم يفتقدون الصبر، ويريدون كل شيء بسرعة".


فيلم خارج الخدمة، من تأليف عمر سامي، وإخراج محمود كامل، ويقدم إثارة نفسية تأخذ المشاهدين في رحلة عبر علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد، ويؤدي شخصيته أحمد الفيشاوي، والذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى، وتؤديها شيرين، التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.