التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا أفعل عند التقدم لخطبة فتاة؟

الكثير من الأسئلة تدور في رأس الشباب عند اتخاذ خطوة التقدم لفتاة، وأهم ما يفكر بيه هو أن يظهر بالشكل النمطي والتقليدي دون أي "افتكاسات"، وبنفس الطريقة التي خطب به والده والدته، حتى لا يتهم أنه يضرب بالتقاليد عرض الحائط، أو يخترق الإتيكيت، لذلك تخلى عن كل هذا التوتر والتفكير، واقرأ هذه النقاط المختصرة.


- أطلب موعدا؟


اطلب موعدا للحضور إلى منزل الفتاة عن طريق التليفون، من والد العروسة أو أخيها أو ولي أمرها، قبل الذهاب إليهم، وحتى إذا كنت قد رتبت هذا الموعد مع العروسة قبل ذلك.


- ماذا تقول في مكالمة الهاتف؟


عليك أن تستأذن تحديد موعد مناسب، مع استأذانه بأن والدك ووالدتك سيحضران معك، مع تحدد عدد الحاضرين.


- من يذهب معك؟


اصطحب أحد أقاربك الكبار في السن، ولا يفضل ذهاب عدد كبير حتى لا تربك أهل العروسة، ولتكون المقابلة ودية أكثر وتستطيع التقرب لهم و التعبير عن نفسك.


- ماذا أردتي هذا اليوم؟


الملابس هذا اليوم مهمة جدا، فلا تدع ملابسك تتجعلهم يحكمون عليك حكما خاطئا، فلقاء التقدم لخطبة فتاة ليس بالمناسبة الرسمية أو هي حفل خطوبة لكي ترتيد البدلة كاملة، فقط ارتدي ما لا يظهر كاجول، وكانك في موعد مع أصدقاء النادي، يمكن ارتداء قميص وبانطلون كلاسيك وجاكت بدلة إذا احببت ذلك، ولا تنسى تهذيب ذقنك، وشعرك.


اقرأ : الـSemi Casual لإطلالة مميزة ومظهر مفعم بالحيوية


- ما الهدية المناسبة؟


هدية أول زيارة يجب ألا تخرج عن هذه الاحتمالات (الشيكولاتة - التورتة - الجاتوه - بوكيه ورد) والبعض يعتقد أن إحضار هدية خاصة للعروسة شيء رومانسي ولكن العادات الشرقية تعتبر هذا تجاوزا غير مقبول يوم التقدم للخطبة.


اقرأ: أماكن تتميز في عمل بوكيه الشيكولاتة


- أول شيء بعد دخول منزل العروسة


الإتيكيت يقول أن العريس هو آخر من يدخل إلى منزل العروسة، عرّف أهلك، وابدأ بالسؤال عن أحوالهم والتحدث بود، ولا داعي للأصطناع، فهذه هي عائلتك المستقبلية.


- ابتسم وكن طبيعيا.


حافظ على ابتسامتك أغلب الوقت، مع اتباع قواعد إتيكيت المائدة بالنسبة للضيوف حتى إذا كنت لا تتبعها في الظروف العادية، ففي أول لقاء من الصعب أن يتقبلوا هذا.


اقرأ : صور| إتيكيت تناول الطعام ع السفرة



- بما أبدأ حديثي؟


راجع كيف عليك التحدث عن نفسك، وظيفتك، طريقة معيشتك، محل الأقامة، ماذا ستفعله بعد الزواج إذا كان لديك خطط لسفر أو تغير مجال عملك بعد ذلك، ولا تكن مبالغا ولا تتحدث عن أحلامك كثيرا حتى لا تظهر غير منطقي، ولتحافظ على جدية الموقف.


- الحديث في التفاصيل


لا تنتظر من والد العروس أن يحدد موعد الخطوبة، أو يملي عليك تفاصيل الزواج، فعليك بطلب هذا بذوق، أو اترك هذه المهمة للأكبر سنا، وأما إذا كان هذا اللقاء تعارف فقط، وستنتظر موافقة أهل العروسة، فلا داعي من الحديث عن أي تفاصيل.


- محاذير هذا اليوم


تجنب الحديث عن تجاربك السابقة بإسهاب، ولا تسأل عن تجارب العروسة السابقة، ولا تسأل عن شخص غير موجود لماذا لم يأت حتى لا تحرجهم، ولا تسأل عما إذا كانت الهدية مناسبة، وتجنب الحديث عن الأشياء التي لا تحبها، وبمناسبة الاختلافات الشديدة في الأراء السياسية في البلد في هذا الوقت فيفضل عدم التحدث في هذا حتى لا يحتد النقاش.