التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:30 ص , بتوقيت القاهرة

23 فبراير.. "صالح" و"المنياوي" في مكان

يقدم فريق "تليبوتيك" والفنان عبد الله المنياوي، نتاج ورشة عمل نظمتها شركة "إيقاع" بينهما، يوم الاثنين 23 فبراير الجاري، بمركز الثقافة والفنون "مكان"، تمام الثامنة مساء.


يقوم كل من أحمد صالح وعبد الله المنياوي بتجربة حية جديدة دائما على عتبات المسارح، بين الإلقاء الأدبي والنشيد الصوفي و الموسيقى الالكترونية الحديثة. 


استمع إلى عبد الله المنياوي 



حيث يعرض أحد مؤسسي فريق تيليبوتك، أحمد صالح، مع عبدالله منياوي، تجربة للتفاعل بين الموسيقى الإلكترونية والآداء الغنائي المتأثّر بالصوفية.


استمع إلى فريق تليبوتيك 



موسيقى فريق تيليبوتيك هي مزج صوتي من الآلات الحية والآلات الإلكترونية، و هي خليط من خلفيات موسيقية واتجاهات فكرية متعددة لثلاثة موسيقيين.


أسس محمد دسوقي الفرقة عام 2009، وكان أول ظهور لها في مهرجان 100 نسخة في مايو من نفس العام، شاركت بعدها "تيليبوتيك" في العديد من المهرجانات الدولية.


يذكر أن شركة "إيقاع" تأسست في القاهرة من قبل الفنان الفلسطيني "تامر أبو غزالة" عام 2007.


استمع إلى قائمة شركة "إيقاع"



و احتضنت "إيقاع" العديد من الفنانين العرب على صعيد الإنتاج والتوزيع، بالإضافة إلى تنظيم عروض موسيقية لهم في جميع أنحاء العالم. أنتجت "إيقاع" العديد من الأعمال الموسيقية المعاصرة للعديد من الفناني والمجموعات الموسيقية البديلة، ومنهم كزا مدى، مريم صالح، زيد حمدان، خيام اللامي، فرقة ألف، فرقة المربع، وغيرهم.


تعتبر هذه التجربة فريدة من نوعها في الإنتاج العربي، ومثالا للإنتاج الموسيقي المستقل في العالم العربي.


استمع إلى تامر أبو غزالة 



 
جاءت أهمية تأسيس شركة "إيقاع" للتعاون والتعريف بفناني الموسيقى البديلة التي "عكست التيار". شارك "تامر أبو غزالة" في خلق مساحة لفنانين أرادوا فتح أبواب جديدة تعكس رغبتهم في التغيير وفي التعبير موسيقيا بحرية تامة و بلحن آخر ومختلف. و بهذا عكس فنانو الموسيقى العربية البديلة التيار بإبداعاتهم، متعمدين بذلك استفزاز الموسيقى الكلاسيكية الاعتيادية في الساحة العربية.