التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 08:21 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| المتحدث باسم الجيش الليبي: عرض داعش المسلح "فوتوشوب"

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، الرائد محمد حجازي، اليوم الأربعاء، إن الضربات الجوية التي شنتها القوات المسلحة المصرية أصابت أهدافها بنجاح ضد مواقع داعش، وأوضح أن العرض المسلح لتنظيم "داعش" في درنة وبنغازي، هو مجرد صور قديمة، وصور مفبركة، وفوتوشوب، وكل ما يحدث هو جزء من الحرب الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن الجامعة العربية يجب أن تتحمل مسؤوليتها بدعم الجيش الليبي، الذي يقاتل الإرهاب، على حد قوله. مشيرا إلى أن حكومات قطر وتركيا والسودان وراء دعم تنظيم "داعش" لإشاعة الفوضى، وأشار إلى أن هناك تعاونا كاملا بين الجيشين المصري والليبي، ومن المنتظر أن يستمر خلال الفترة المقبلة.
 

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي، إلى أن ليبيا لا تثق بالمجتمع الدولي. وتابع "الدول الغربية تكيل بمكيالين، حيث تقول إن داعش إرهابي وفي نفس الوقت ترفض محاربته"، مضيفا أن ليبيا تريد تحالفا عربيا ولا تريد أي تدخل أجنبي، موجها النصيحة للمواطنين المصريين بالعودة إلى مصر في الوقت الحالي.

وختم حجازي حديثه بالتأكيد على أن الجيش الليبي مسيطر على معظم الأماكن في ليبيا، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية المتواجدة في ليبيا لم تعد بالقوة التي كانت عليها من قبل، ولكنها تفككت وأصبحت عناصر وليست جماعات.