التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:52 م , بتوقيت القاهرة

أول مرة تاتوو.. 10 أشياء يجب أن تعرفها

انتشرت ظاهرة رسم الوشم أو التاتوو في السنوات الأخيرة، وأصبحت موضة سائدة بين الشباب والفتيات، ما شجع كثيرين للإقدام على خوض تجارب التاتوو، ولكن يجب أولا التعرف على بعض النصائح لراغبى رسمه، خاصة إذا كانت المرة الأولى، بحسب موقع بازفيد.

1 - ابدأ بمساحة صغيرة 

إذا كنت من المستجدين في عالم التاتوو ولم تجرب رسمه من قبل، عليك أن تعطي نفسك فرصة بالتجربة على مساحة صغيرة من الجسم وأن لا تخجل من ذلك، لتتأكد من قابلية الجلد لامتصاص حبر التاتو وكم سيستغرق من الوقت للالتئام. 

2- لا تلجأ للأماكن الرخيصة

لا تفكر في توفير النقود مقابل التضحية بصحة جسدك، حتى وإن كان مركز رسم التاتو مجرب من قبل أصدقائك ونصحوك به، حاول أن تبتعد عن المغامرة بجسدك وتعامل مع أحد المراكز المعروفة.

3- تحمل الجسم للألم 

احترم جسمك ولا تحمله أكثر من طاقته، فإذا كان جلدك حساس يجب مراعاة عدم رسم التاتوو في أماكن، مثل خلف الركبة ومناطق الفخذ وخلف الكوع وتحت الصدر، والتي قد لا تتحمل قدر الألم.

4- اختر مكان التاتوو بعناية 

لا يهم إلى أي مدى أنت مهووس بشكل التاتو الذي ترغب في رسمه على جسمك، ولكن يجب أن تعلم جيدا مدى رضاك عن هذا الرسم الذي سيظل ملتصقا بجسدك طوال الحياة، وأن تتأكد من توافقك معه، وأنك لن تضطر إلى إزالته في يوما من الأيام، لأنها ستكون عملية صعبة ومؤلمة للغاية.

5- ابتعد عن الوجه

لا داعى لرسم أي تاتوو في منطقة الوجه، خاصة إذا كانت المرة الأولى لك. 

6-  الكريمات المهدئة قبل أي شيء

من الأمور اللازمة في عملية رسم التاتوو تحضير الكريمات المهدئة لما بعد العملية مثل + Bepanthen، لأنه يعمل على تهدئة الإحمرار والحكة وتهدئة الجلد الحساس والجاف، وسيمنع تسبب التاتوو في أي نزيف جلدي وينصح بوضع الكريم المهدئ على الأقل مرتين يوميا لعدة أسابيع.

7- اصطحب الأصدقاء

إذا كنت من الأشخاص الذين يهابون الأمور الجديدة، من الأفضل أن تصطحب شخصا خاض تجربة رسم التاتو أو على الأقل شخصا مقرب لك من الأصدقاء أو الأسرة، لأنك لن تتخيل مدى أهمية وجود شخص معك في هذا الوقت ليهدئ من خوفك أو على الأقل ليعلمك بما يجري على جسمك إن كنت سترسم التاتوو في منطقة صعب النظر إليها.

8- لا تخجل من الاستفسارات 

لا تتردد في أن تسأل رسام التاتوو عن أي تفاصيل حول العملية، مثل الأدوات أو المواد التي ستستخدم في رسم التاتوو.

9- لا تصغ لآراء الناس 

في النهاية، التاتوو أمر خاص بك ويعود لاختياراتك وليس لأحد أن يبدي رأيه فيه، لذا اتخذ القرار وارسم الشكل الذي ترغب فيه دون الاكتراث بآراء الناس. 

10 - إزالة الشعر

يفضل إزالة الشعر من المكان المراد رسم التاتوو به، لأنك لن تتمكن من إزالة الشعر لمدة طويلة أو حتى وضع كريمات إزالة الشعر على مكان التاتوو.