التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تتجنب سلبيات ما بعد الزواج؟

بعد فترة من الزواج تحدث بعض السلبيات في حياة كل زوجين، وحدوث هذه السلبيات ليس معناه أن الحب قد قل بين الطرفين، أو أن العلاقة من الأساس لم تكن على أساس سليم، ولكن يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى أبرزها الروتين والملل وحصر حياتك داخل منزل الزوجية، في السطور التالية نتعرف على سلبيات ما بعد الزواج، ونحاول أن تتخلص منها.


التوقف عن مغازلة الشريك


يتوقف بعض الأزواج عن كلمات المديح والمغازلة للشريك بعد الزواج، ما يقلل من حالة الحب ويجعل العلاقة بينهم روتينة، فيبدأ أحد الأزواج في البحث عن يملأ هذا الفراغ، وهذا يفسر كثير من العلاقات خارج إطار الزواج.


عدم الاهتمام بالمظهر


مشاغل الحياة وتوفير النقود من أبرز التبريرات التي يصرح بها الأزواج عند السؤال عن عدم الاهتمام بمظهرهم بعد الزواج، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالرياضة والإسراف في تناول الطعام، فيظهر "الكرش للرجل"، و"الأرداف للمرأة"، وبعدها يحدث نفور بين الأزواج، فحاول الاهتمام بمظهرك قدر الإمكان.


البعد عن الأصدقاء


يتمحور الأزواج حول أسرهم وبيت الزوجية بشكل مبالغ فيه، ويبعدون عن جماعه الأقران، وتصبح علاقة المتزوجين بأصحابهم قاصرة على مجال العمل فقط، هذا في المطلق غير صحيح، حاول أن توثق علاقاتك بزيارة أسبوعية أو لقاء بمكان عام، أو ترتيب رحلات لكسر ملل الحياة بعد الزواج.


الرغبة في التحكم


يحاول كل من الزوجين السيطرة على الآخر، بالتطرق إلى أدق تفاصيل حياته، بالإضافة إلى الحالة المادية وكيفية الإنفاق وتربية الأولاد، حاول أن يكمل كل منكما الآخر ولا داعي للتشاحن، بالتفاهم تكون الحياة الزوجية أفضل.