التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| متصلون لـ"الجزيرة": السيسي رد كرامة مصر

بعد الحادث المأساوي الذي وقع لـ21 مصريا على يد تنظيم "داعش"، ورد القوات المسلحة بضربة جوية استهدفت معاقل التنظيم، بعد ساعات معدودة من نشر الفيديو الذي عرض عملية ذبح المصريين بليبيا. فتحت قناة الجزيرة المدخلات التليفونية للتعليق على الحادث، ما تسبب في وقوع العديد من المشادات إما مع مقدم البرنامج أو المتصل. ويرصد "دوت مصر"، أبرز هذه المداخلات.


"ياهانم ماعزتيش ليه"


هاجم متصل مصري، إحدى ضيفات قناة الجزيرة، نادية أبوالمجد، قائلا "إيه ياهانم ماعزتيش ليه في قتل الأقباط على يد تنظيم داعش في ليبيا"، من جانبها ردت أبوالمجد، قائلة "أنا مش بشوف أنه من الضرورة للصحفي أو الإعلامي أن يقدم واجب العزاء، أنا لابسة أسود، وده مش مبرر لمهاجمتي، المزايدات دي ملهاش مجال".



"السيسي رد كرامة مصر"


وقطع الاتصال على متصلة تدعى "هدى"، وذلك بعدما هاجمت المذيع واعترضت على أحد ضيوف القناة الذي هاجم الجيش، قائلة "أنا بعترض على الضيف اللي اتكلم من ليبيا، وأهان الجيش المصري والرئيس، أنا بحيي الجيش المصري والرئيس السيسي، وهو رد كرامة مصر بالضربة الناجحة".


وأضافت "إحنا لا نسمح لأحد إنه يهين جيشنا ويقول إنه بيضرب بنعال، وكان لازم حضرتك ترد عليه، والأستاذ اللي قاعد جنبك وعامل مصري كان لازم يرد عليه.. إنتو مش مصريين"، فقاطعها مذيع الجزيرة، قائلا "أرفض المزايدة علينا".
 



"مصر لم تعتدي على السيادة الليبية"


وفي اتصال هاتفي لأستاذ العلوم السياسية، الدكتور حسن نافعة، نفى خلاله الاعتداء من الجانب المصري على السيادة الليبية، وطلب من مذيع "الجزيرة" أن تدافع القناة عما قامت به مصر، ليرد عليه المذيع، "نناقش فقط، لا ندافع عن أحد".



"قطر تدعم داعش"


وقطعت القناة الاتصال أيضا عن أستاذ العلوم السياسية، الدكتور عمرو هاشم ربيع، بعد اتهامه قطر بدعم تنظيم داعش الإرهابي، ودعمها الجماعات الإرهابية وتمويلها بالأموال والسلاح، وحاول المذيع تغيير سياق الحديث، لكن هاشم استمر في اتهام الدوحة، ما دفع القناة لقطع الاتصال.


وقال "لا يخفى على أي مشاهد عربي أن فيديو ذبح داعش للمصريين أذاعته الجزيرة قبل أي أحد، ويجب توجيه ضربات لمصادر تمويل الإرهابيين عبر قطر".
 



"الجزيرة لا تؤمن بالقيم"


ونشبت "مشادة" عبر الفيديو كونفرانس، بين مذيعة "الجزيرة"، والمحلل السياسي الليبي، عبدالحكم معتوق، وذلك بعد اتهامه للقناة بالكذب ومحاولة نشر الفتنة، وادعت المذيعة أن الضربات الجوية المصرية الأخيرة على ليبيا، أسقطت ضحايا وأبرياء، وأن قوات اللواء خليفة حفتر تدعم وتساند القوات المصرية في تلك الضربات.


فرد عليها معتوق قائلا "عندما هاجم حلف الناتو ليبيا، الجزيرة أول من غضت الطرف ولم تلتفت للأبرياء، ولم تتحدث عنهم كما تدعي، الآن هذه حرب قذرة، والجزيرة لا تؤمن بالقيم".