التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

خالد يوسف: أهل دائرتى طالبونى بالترشح للإنتخابات البرلمانية ..وأنا لبيت رغبتهم

قام مساء الثلاثاء فى تمام الثامنة مساء المخرج السينمائى خالد يوسف بتصوير حلقة فى برنامج "قصر مصر" الذى يعرض على القناة "الأولى" للتفزيون المصري" والذى يستضيف المشاهير من السياسين والفنانين ولاعبي كرة القدم المرشحين للإنتخابات البرلمانية.


فى بداية تصوير البرنامج قدمت المذيعة "نجاة العسيلي" المخرج السينمائى للجمهور ثم رحبت هى وخالد يوسف  بالصحفيين المتواجدين فى الحلقة، ثم قامت بالحديث معه ومحاورته وسؤاله العديد من الأسئلة منها ، لماذا ترشح خالد يوسف للبرلمان المقبل؟


ورد عليها المخرج السينمائى قائلا: أنه قام أهل دائرته "كفر شكر" التابعة لمحافظة القليوبية بمطالبته بالترشح للإنتخابات البرلمانية، وقام يوسف بتلبية دعوتهم ، ولذلك فهو يسعى للتواجد فى البرلمان لكي يحقق أمالهم في ذلك .


كما أوضح أن أهل دائرته حرموا من العديد من الخدمات فى عهد الأعضاء الآخرين من أعضاء الحزب الوطنى ، أو أعضاء جماعة الإخوان المحظورة، وقال أنهم حتى الآن لم يتم توصيل الغز الطبيعى لكفر شكر على الرغم من وصوله لكل دوائر القليوبية، وأضاف العديد دائرته الأكثر بطاالة للشباب مقارنة بالدوائر الآخري.


كما قال خالد يوسف أنه ليس منتقل من عالم الفن للسياسة كما يعتقد البعض ، ولكنه كان فى عالم السياسة ثم ذهب لعالم الفن ، مبهرنا حديثة بأنه أيام الكليه والجامعة كان ضمن الكوادر الطلابية الذين يشتركون فى العمل السياسي داخل الجامعة ، وانه تعرض كثيرا للإعتقال وحبس كثيرا، ثم بعد ذلك قابل المخرج الراحل يوسف شاهين الذى عرض علي خالد أنه يعمل بالإخراج لوجود موهبه بداخله.


وايضا رد على مذيعة برنامج "قصر مصر" فيما يخص بتصويره ثورة 30 يونيو وتصويره للمظاهرات التى كانت تطالب برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي ، وقال أن الإخوان إدعوا أن هذه المشاهد "فوتوشوب" ولكن هذا كذب لإن الشوارع كانت ملئية بالمتظاهرين الماطالبين برحيل الجماعة المحظورة .


وكما قال أنه قال فى إحدي البرامج التى كان ضيفا فيها أثناء حكم الجماعة المحظورة أن مرسي لم يكمل عام فى الرئاسة بهذه الطريقة والإدارة ، وفعلا حدث ذلك.


كما أوضح أن قام بالإتصال بالمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي عقب ظهور نتيجة الإنتخابات الرئاسية وساله ..ألم تود الإتصال بالرئيس عبدالفتاح السيسي وتهنئته؟ فرد عليه صباحي طبعا ارحب بهذا ، وقال يوسف أنه فى نفس التوقيت قام بعمل مكالمه جماعيه جمعت كل من يوسف وصباحي والسيسي معا.


وإنتهي حواره بعمل موتمر صحفى مع الصحفيين المتواجدين ورد على الآسئلة التى وجوها.