التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

دراسة: "المقاطعة" أقصر طريق إلى قلب المرأة

"إذا أردت أن تفوز بحب امراة، فعليك مقاطعتها في الكلام كثيرا".. كانت هذه نتائج دراسة جمعها علماء من مواعيد غرامية سريعة.


وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، فإن علماء من جامعة ستانفورد وجدوا أن المواعيد الغرامية السريعة Speed Dating تكون أكثر نجاحا كلما قام الرجل بمقاطعة المرأة التي يتحدث معها.


وذكرت الصحيفة أن المقابلة الواحدة من المواعيد السريعة تستمر 4 دقائق فقط، قبل انتقال المشاركين للحديث مع شركاء آخرين، وبحسب دان جيورافسكي، أستاذ اللغويات وعلوم الكمبيوتر، فإن ما يحدث في المقابلات الناجحة هو أنه كلما تحدث الرجل كانت النتيجة أفضل.


أما المقابلات الفاشلة فكان أغلبها بسبب عدم وجود شيء مشترك للحديث عنه، وفي أحيان كثيرة كان الرجال يلجؤون للحديث عن أعمالهم ووظائفهم، وهو أمر سيء في المقابلات ويدل على فشلها.


ولكن مقاطعة الرجل للمرأة لا تعنى أن يمنعها الحديث، حيث قال جيورافسكي: "المقاطعة في المقابلات الناجحة كانت تأتي لإبداء التأييد أو التعاطف".


وكان العامل الحاسم في نجاح العلاقات أو فشلها هو النساء، حيث كان أغلب الرجال يوافقون على كل ما يقال أمامهم في المقابلات، بينما كانت النساء أكثر تدقيقا، وهن من يقررن بنعم أو لا في مجالات الحديث".


وقال إن الدراسة كانت مفاجئة، فالانطباع الأول لديهن كان أن الرجال سيقودون الحديث، ويتكلمون عن أنفسهم فقط، إلا أن هذه الفكرة لم تكن صحيحة أبدا.