التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

أبرز 14 اختلافا بين مصطفى فهمي وعلي جابر

الشبه الكبير بين الفنان المصري مصطفى فهمي، وبين مدير عام قنوات mbc، علي جابر، شبه لا يستطيع إنكاره أحد، والمضحك في الأمر أن مصطفى فهمي يشبه علي جابر أكثر مما يشبه شقيقه حسين فهمي، ورغم هذا الشبه إلا أنه توجد بالتأكيد العديد من الاختلافات الجوهرية الخطيرة بينهما وقد رصد "دوت مصر" أبرزها:


الاسم
ربما يكونا متشابهين في الشكل والملامح، إلا أن هذا لا ينفي أن الاول اسمه "مصطفى فهمي محمود"، بينما الثاني اسمه "علي معين جابر".


 


المهنة
من المعروف أن مهنة مصطفى فهمي الأساسية هي الفن، وقد اتخذ التمثيل حياة له، وقام ببطولة العديد من الأعمال الدرامية، بينما لم يشارك علي جابر في أي عمل درامي.



 


 


أراب جوت تالنت


يشارك علي جابر كعضو في لجنة تحكيم برنامج المسابقات "أراب جوت تالنت"، بينما لم يشارك الفنان مصطفى فهمي كعضو في لجنة تحكيم ذلك البرنامج أو أي برامج مسابقات أخرى.



 


أخوه ممثل
من المعروف أن الفنان مصطفى فهمي هو الشقيق الأصغر للفنان حسين فهمي، وهو أيضا ممثل قام ببطولة العديد من الأفلام الدرامية، بينما علي جابر ليس له أخ يمثل.



 


Mbc
الأستاذ علي جابر هو مدير عام مجموعة قنوات mbc، بينما الفنان مصطفى فهمي فنان شارك في العديد من الأعمال الفنية وليس له دخل أو علاقة بمجموعة قنوات mbc.



 


بيقعد جنب نجوى كرم
بحكم أنه عضو في لجنة تحكيم arab got talent، فهو يجلس دائما بجانب نجوى كرم، بينما الفنان مصطفى فهمي لم يجلس بجانب نجوى كرم لأنه لا يشارك كعضو لجنة تحكيم في البرنامج.



 


الطول


يوجد فرق في طول قامة كل من مصطفى فهمي وعلي جابر، وظهر هذا الفرق عندما التقطت لهما صورة معا في إحدى الحفلات.



 


buzz
حكم علي جابر في معظم الأوقات يكون قاسيا على المواهب المشاركة في "أراب جوت تالنت"، وكثيرا ما تكون أمامه موهبة أجمع الجمهور على مهارتها، وكذلك لجنة التحكيم، فيما عدا علي، وهكذا يضغط زر الــbuzz، وهو ما لا يفعله الفنان مصطفى فهمي لأنه ليس عضوا في لجنة التحكيم.



 


الجنسية
الفنان مصطفى فهمي يحمل الجنسية المصرية، بينما علي جابر يحمل الجنسية اللبنانية.



 


البرج الفلكي


الفنان مصطفى فهمي ينتمي إلى برج "العذراء"، بينما علي جابر ينتمي إلى برج "الأسد".


المؤهلات التعليمية
حصل الفنان مصطفى فهمي على شهادة بكالوريوس من المعهد العالي للسينما في القاهرة، بينما حصل علي جابر على البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، كما حصل على الماجستير في الاتصالات العامة من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1986، ودكتوراه من جامعة كامبريدج في بريطانيا، يعمل مديرا عاما لقنوات إم بي سي.


باسم يوسف


حضر المدير العام لمجموعة قنوات mbc إحدى حلقات الإعلامي الساخر باسم يوسف، عندما كان يقدم حلقات برنامجه "البرنامج" على قناة إم بي سي مصر، بينما لم يحضر الفنان مصطفى فهمي أي من حلقات برنامج باسم يوسف.



السن
يبلغ الفنان مصطفى فهمي من العمر 72 عاما، بينما يبلغ علي جابر من العمر 53 عاما، فقد ولد مصطفى فهمي في 13 سبتمبر 1942، بينما ولد علي جابر في 5 أغسطس 1961.


شركسية
الفنان مصطفى فهمي وأخوه حسين فهمي مصريان الجنسية، ولكنهما من أصول شركسية، بينما علي جابر ليس شركسيا، وليست له أصول أخرى بخلاف جنسيته اللبنانية.