التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

أسباب انعدام الرغبة الجنسية لدى الرجل؟

مع التقدم في العمر تقل الرغبة الجنسية عند الرجال، بل قد يصل بعضهم إلى درجة العزوف عن الممارسة بشكل عام، ويرجع ذلك إلى انحسار هرمون التوستيسترون، الذي يعمل على ضخ الدم في أوعية القضيب، فيحدث الانتصاب وتتم العلاقة الحميمة بنجاح، ولكن الغريب في الأمر أن هناك قطاعا كبيرا من الشباب يعزف عن الممارسة بإرادته أو تقل الرغبة الجنسية لديه بشكل عام، فما أسباب حدوث ذلك؟


نشر العديد من الدوريات الطبية والمجلات المعنية بالصحة الجنسية للرجل، مثل "Men's Health" وموقع "فوكس" الألماني، بعض أسباب عزوف الشباب عن ممارسة العلاقة الحميمة، من ضمنها:


- الإجهاد الجسدي والنفسي مثل التعرض لحالات الاكتئاب والتوتر، لدرجة تجعل الرجل يمل الحياة وملذاتها، ما يعمل على انعدام الرغبة الجنسية أو انحسارها شيئا فشيئا.



- الأدوية الخاصة بأمراض القلب تقلل الرغبة الجنسية، بالإضافة لبعض الأقراص التي تساعد على إنبات الشعر لدى الرجل، حيث تعمل على تثبيط هرمون الذكورة، ما يقلل من الرغبة الجنسية.



- الإفراط في ممارسة العادة السرية، حيث يتعوّد بعض الشباب على الحصول على المتعة عن طريق الاستمناء، ونظرا لأن الغريزة الجنسية تتشكل وتتكون نتيجة التعود، فعند الزواج والملامسة الطبيعية لا يجد الرجل نفس مقدار المتعة، فيلجأ للعادة السرية ويعزف عن الممارسة.



- إدمان مشاهدة الأفلام الاباحية والاستمتاع برؤية أوضاع مختلفة لممثلي البرونو، قد يجعل بعض الرجال يعزفون عن الممارسة الطبيعية أو يقومون بها ولكن دون إحساس.



المهدئات والأدوية الخاصة بالأمراض النفسية مثل أدوية الصرع والاكتئاب، تعمل على تثبيط الرغبة الجنسية لدى الرجال بشكل كبير.