التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة

لا أحد ينكر أن الثلاجة والمبردات الكهربائية ثورة في عالم الأغذية والطبخ، وثورة في الحياة بشكل عام، ولكن الثلاجة ليست أفضل مكان لكل الأطعمة، فهناك ما تفسده الثلاجة، وما يفسد الأطعمة الأخرى إذا دخل الثلاجة، وما سيفاجأكم أنه سيكون أفضل حالا خارج الثلاجة.


الطماطم


الطماطم من أساسيات المطبخ، ولا أحد يترك الطماطم خارج الثلاجة، ليحافظ عليها وتبقى مدة أطول، والحقيقة العلمية تقول إن الطماطم خارج الثلاجة أفضل، وتحتفظ بصلابتها مدة أطول.


الخضر


الخضر تسودُّ في الثلاجة بعد يومين، وليس هذا فقط، بل تفقد كل فوائدها الغذائية بعد يوم واحد في الثلاجة، وتمتص روائح الأطعمة الأخرى.


الخبز


ليس مكانه الثلاجة، والفريزر أفضل مكان للخبز إذا كنتم ستحتاجونه قبل أسبوع على الأقل، لأن الثلاجة تمتص الرطوبة من الخبز، وتفقدة طعمة ووجوده خارج الثلاجة أفضل بكثير.


الزيوت


الزيوت لا تفسد داخل الثلاجة، ولكن بعد مدة طويلة تتحول مادتها السائلة لمادة أكثر دهنية وكثافة، وتحتاج ليوم على الأقل لتعود لمادتها السائلة.


القهوة والناسكيفه وكريمة القهوة


توضع حبوب القهوة في الثلاجة لتمتص كل الروائح الكريهة او غير المستحبة مثلها مثل الفحم، ولذلك يعتبر وضعها في الثلاجة ليس المكان الصحيح لانها تفقد مذاقها ونكهتها.


الموز لا ينضج في الثلاجة


الثلاجة تحافظ على حالة الطعام كما هو، لذلك الموز في الثلاجة يبقى محتفظ بلونه الأخضر كما هو، ولا ينضج، ولكن وضعه في ورق مبلل خارج الثلاجة أفضل.


البطيخ


البرودة العالية للثلاجة تفقد البطيخ المواد المضادة للأكسدة، والتي تعطي القيمة الغذائية العالية للأطعمة.


العسل


البرودة العالية تسرع من تحول السكر داخل العسل وتجعله أكثر صلابة، لذلك مكانه خارج الثلاجة أفضل.