التوقيت الأحد، 13 يونيو 2021
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لمن تركت الاختراع يا كوتش؟

بعدما أسر قلوب محبي السينما في مصر والوطن العربي بأعماله الفنية، رحل الفنان الفلسطيني غسان مطر مساء اليوم الجمعة، الذي ألهمت إفيهاته الشركات الإعلانية ليصبح أيقونة الحملة الدعائية، التي أطلقتها إحدى شركات المواد الغذائية لمنتجها الجديد، في رمضان من العام قبل الماضي.



واعتمدت شركات منتجات الحلاوة الطحينية الشهيرة، على غسان مطر، كنجم لحملاتها الإعلانية، وتحديدا في شهر رمضان العام قبل الماضي، حين ظهر في أولى حلقات الحملة الدعائية بصوته المميزة ليردد جملته الشهيرة "اختراع يا كوتش"، معلنا عن شكل جديد للمنتج.



وقلد مطر الفنان محمد منير، في إعلان لإحدي شركات الاتصالات، وهو يستعرض تاريخه الفني منذ صغره ببعض المشاهد القديمة وصور له وهو صغير، بعدما ظهر غسان في إعلان مشابه مستعينا بنفس الشكل الذي ظهر به منير في إعلانه.



ولم يجمعهما معا في تاريخهما أي عمل فني سوى "علقة موت"، لكنهما قررا أن يظهرا معا في رمضان عام 2012، حين اجتمع النجمان غسان مطر ونجم المصارعة الراحل، ممدوح فرج، في إحدى الإعلانات التليفزيونية، لنفس المنتج.



وظهر غسان مطر في حلقة أخرى لنفس المنتج وهو يجلس في إحدى القاعات وسط الجمهور، ويدور حديث يثير الجدل بين المشاهدين، ليظهر غسان مطر بجملته الشهيرة "اختراع يا كوتش".



يذكر أن الفنان غسان مطر نُقل إلى العناية المركزة بمستشفى الصفا بالمهندسين، بعد إصابته بوعكة صحية، وكان آخر ظهور لمطر من خلال مشاركته في المسلسل الكوميدي "إمبراطورية مين"، الذي عرض في رمضان الماضي، بطولة هند صبري، ومحمد شاهين، ومن تأليف غادة عبد العال، إخراج مريم أبو عوف.