التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

من "فيس بوك".. رحلتك على مزاجك

في إطار محاولات بعض الشباب الترويج للسياحة الداخلية، ظهرت بعض الأفكار لاستغلال الدعاية المجانية التي تكفلها السوشيال ميديا، عبر تصميم الفيديوهات الترويجية واستخدام صفحات "فيس بوك" لنشر بعض فعاليات التجمع في الأماكن السياحية في مختلف محافظات مصر، وكان منها صفحة "مزاج Mazag‎"، التي نظمت العديد من الرحلات الترويجية للسياحة في مصر من خلال صاحب الفكرة ومؤسس الفريق، المصور إسماعيل عيد و المنظمين أحمد سامي و محمود صقر وخالد أبو العزم ومشرفات الفتيات أسماء جميل وسماهر داوود وأدمن الصحفة، محمود خالد.




يقول خالد إن اسم الصفحة يبرز أهدافها من التفاعل بين الأعضاء في المقام الأول، حين يتم اختيار اعدة أماكن والإعلان عنها وننتظر نسبة التصويت والمكان الذي يفوز بأكثر الأصوات يكون هو الرحلة، لذلك كان الشعار "هدفنا هو إسعادكم.. خلي الإيفينت على مزاجكم".



وأوضح أنه لا يوجد مقر للقائمين على الصفحة، ويتم تحصيل الرسوم المادية عن طريق المقابلات الشخصية في أماكن عامة أو عبر أنظمة الدفع المتوفرة من خلال شركات المحمول.


وعن التفعال الأول على الصفحة، أشار خالد إلى أول رحلة في مبادرة "خليك اجتماعي" من أفكار القائمين على الصفحة، وكانت رحلة نيلية بالدجي ووجبة غذائية بسعر رمزي، وعن المشاركين فيها، أكد أن أكثرهم كان من الطلاب وفئة الشباب، لافتا إلى أن الهدف من المبادرة غير ربحي ما دفع أسر بالكامل للإقبال عليها، فالصفحة تهدف إلى التعارف وتكوين صداقات كثيرة في إطار ترفيهي اجتماعي.



ويتابع  أدمن "مزاج" أن أغلب الرحلات تكون في أماكن داخل القاهرة، لكن في بعض الأوقات تنظم الصفحة رحلات إلى المحافظات الأخرى، وعن التواصل مع الوزارات المعنية بهذه النشاطات، قال إنهم لا يفضلون التعاون معها تفاديا للروتين والتعقديات، لكن الصحفة تهدف للتعاون مع الجمعيات الأهلية والجروبات الأخرى لمزيد من الانتشار والتفاعل.



وقال إن أهم ما يميز صفحة " مزاج" إن القائمين يوفرون جلسات تصوير محترفة للمشاركين في الرحلات، وتقديم تسهيلات في الحصول على التذاكر والمواصلات بسعر مخفض، مؤكدا أن سر نجاحهم عدم الاهتمام بالجانب المادي وروح المرح والتعاون بينهم.