التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الشرنوبي: الإخوان تنفق 240 مليون جنيه شهريا على الإعلام

قال الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، عبدالجليل الشرنوبي، إنه لا يمكن مواجهة تنظيم الإخوان إلا بتكاتف كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها، مؤكدا أن الخطاب الإعلامي للإخوان يُنفق 240 مليون جنيه شهريا لشن حملات ضد الدولة.


وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم، على شاشة الحياة، اليوم السبت، أن مصر تمر بمرحلة خطر حقيقي، واستهداف الدولة المصرية من قبل جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الخطاب الديني لتنظيم الإخوان يستهدف إثارة الفوضى والبلبلة.


وأوضح الشرنوبي أنه لا توجد رؤية واضحة حتى الآن من الأجهزة المسؤولة في الدولة للتصدى لخطاب الإخوان الإعلامي، مضيفا أن التنوع الإعلامي للإخوان يشمل الإعلام المرئي أو الإلكتروني، وتجهيز أوعية إعلامية بديلة وجديدة، مفيدا بأن الفترة المقبلة ستشهد ظهور قنوات معادية للدولة المصرية.


وأضاف أن ميزانية تلك القنوات ستكون مفتوحة، إضافة إلى إمدادها ببيوت خبرة أمريكية، تمدهم بالمعلومات وخبرات وتسويق أفكار، موضحا أن التعامل من جانب الدولة المصرية يقتصر فقط على المواجهات الأمنية فقط، ولا يرقى لمستوى اللحظة الحاسمة، حيث يواجه التنظيم الدولة بكل أسلحته وأذراعه في كافة المجالات.