التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

عن الفلانتين.. المختصر المفيد في هدية العيد

غالبا ما يأخذ الرجل على عاتقه أمر التخطيط ليوم الفلانتين، في حين تنتظر الفتاة سيل الهدايا التي سيغرقها بها صديقها أو زوجها، كون الهدايا السمة المميزة لهذا اليوم، كوسيلة للتعبير عن الحب.


لذلك على كل رجل أن يعرف جيدا المختصر المفيد بخصوص محاذير ونصائح انتقاء هدية الفلانتين، بحسب أقوال نساء أجبن على استفتاء صحيفة "فلوريدا توداي" الأمريكية. 


وضمن قائمة المحاذير: 


1- ليس من الحكمة أبدا أن تحضر أي جهاز له علاقة بأدوات المنزل والأجهزة الكهربائية لحبيبتك، أوزوجتك في الفلانتين، لأن ذلك يشعرها أن محض اهتمامك بها يدور حول دورها كربة منزل، وهو ما لا يجب أن تبديه خاصة في مناسبة رومانسية مثل الفلانتين. 


2- ابتعد عن أي هدية تحمل معانٍ ضمنية عن رغبتك في تعديل شخصية من تحب. ربما تكون عضوية لجيم أو برنامج لفقدان الوزن شيئا مفيدا، لكنها قد تجرح شعور الآخر، وتشعره بأن عليه تبديل بعض صفاته، ليعجب من يحب. 


3- من الضروري أن تأخذ في الاعتبار أن تكون الهدية رقيقة ومعبرة عن مشاعر الحب والتقدير، وألا تحمل أي معاني إهانة أو حلول لمشاكل جسدية، فمن غير اللطيف أن تقدم هدية لصديقتك التي تعاني مشكلة حب الشباب، "مقشرا للوجه" أو "كريم تنظيف بشرة". وإذا كنت قد أحضرت هدية للفلانتين تعني هذا المضمون، ننصحك فورا بإرجاعها وإعادة التفكير في الأمر.


3 - لا تهدي حبيبتك "مقلباً" أو "خدعة" فى عيد الحب.


4- هل حبيبتك تحب "الدبدوب" أم لا؟ سؤال هام جدا يجب أن تسأله لنفسك عند اقتناء هدية الفلانتين، لأن بعض السيدات يحببن "الدباديب"، بينما أخريات يكرهنها ويعتبرنها طفولية، وغير مناسبة للسن. 


ما هى الهدية المفضلة:


1- من الهدايا الشهيرة والمناسبة جدا لمناسبة الفلانتين دعوة لجلسة استرخائية في "سبا"، حيث أن السيدات يحببن الشعور بالرفاهية والاسترخاء وستقدر حبيبتك كثيرا هذه الهدية، التي ستشعرها بتجربة الاسترخاء. 


2- هدايا المجوهرات والعطور والورود، موثوقة ومجربة، فلا تتردد باقتنائها إذا كنت تعلم أن حبيبتك تحب نوعا ما من الورود أو نوعا معينا من المجوهرات، أو حتى ماركات العطور. 


3- إذا كنت تعاني من أزمة مالية في فترة الفلانتين، وترغب فى التعبير عن المناسبة، اكتب لها قصيدة شعر أو رسالة حب بخط يدك داخل كارت مميز. أما إذا كنت موسيقيا أو عازفا فقد حالفك الحظ، لأنك ستتمكن من تسجيل مقطوعة موسيقية لحبيبتك، وهي طريقة كلاسيكية للتعبير عن الحب تفضلها العديد من الفتيات والنساء. 


4- قبل اختراع الـ"سيديهات" والـ"آيبود"، كانت شرائط الكاسيت هي السائدة. فكان على المحب أن يسجل عددا من الأغاني ليقدمها لحبيبته، لكن الآن ومع تطور التكنولوجيا، أصبح الأمر سهلا ولا يستغرق سوى دقائق، لتجميع قائمة من الأغاني، التي من الممكن أن تقدمها كهدية فلانتين.


5- من الأمور التي يجب مراعاتها يوم الفلانتين، هي الأشياء الغريبة التي يفضلها الشخص. فمثلا إذا كانت حبيبتك تحب الحيوانات فلا بأس من أن تصحبها لحديقة الحيوان، لقضاء وقت ممتع مع كائناتها المفضلة. 


ومما لا شك فيه، أن هدية الفلانتين لن تكون هدية سعيدة إلا بأمرين؛ الابتسامة والتعبير عن الحب، والتقدير لمن تحب بكلمات رقيقة.