التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

وفاة "بوب سيمون" أشهر مراسل حربي أمريكي

توفي مراسل برنامج "60 Minutes"، الأمريكي بوب سيمون، في حادث سيارة بمدينة نيويورك. 


وبحسب موقع "فوكس نيوز"، فإن سيمون، 73 عاما، تعرض لحادث في السابعة إلا ربع، مساء أمس الأربعاء، عندما كان يقود سيارته واصطدم بسيارة أخرى توقفت فجأة مع الإشارة الحمراء، ثم اصطدمت بعدها سيارة سيمون بالحاجز الحديدي، الذي يفصل اتجاهات السير في الشارع.


وذكر الموقع أن سيمون تعرض لإصابات في الرأس والجذع، طبقا لتقارير الشرطة، فيما تعرض سائق السيارة الأخرى لإصابات في الذراعين والساقين، ونُقلا لمستشفى سانت لوك روزفلت، حيث أعلن فيها وفاة بوب سيمون.


وذكرت شرطة نيويورك، أنه لم يُلق القبض على أحد في الحادث، الذي مازال قيد التحقيق. 


وأشار الموقع إلى أن سيمون اشتهر بتغطيته أخبار حرب فيتنام، وكان قد أجرى مؤخرا تغطية عن فيلم "سيلما"، وامتدت مسيرته المهنية حوالي 50 عاما.


ونعت قناة "CBS" التي عمل بها سيمون وفاته، ووصفته بأنه من بين نخبة الصحفيين، الذي نشروا معظم القصص الهامة حول الصراعات الكبرى في العالم، والقصص الإخبارية منذ أواخر الستينات.


وعمل سيمون في برنامج 60 Minutes الشهير منذ عام 1996، وقبلها ألقي القبض عليه مع فريق قناة CBS عام 1991 من قبل السلطات العراقية، حيث قضى 40 يوما في السجون العراقية، قرب الحدود السعودية الكويتية. وروى القصة في كتابه "أربعون يوما" ثم عاد لبغداد مرة أخرى عام 1993، لتغطية أخبار القصف الأمريكي للعراق.