التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 08:10 م , بتوقيت القاهرة

9 نجمات بأشهر تسريحات العصور الوسطى

كل وقت وله أذان.. وكذلك مع تسريحات الشعر، ولكن كثيرا ما يلجأ مصففو الشعر لاستحداث تسريحات قديمة مع إضافة بعض اللمسات العصرية، وفي السطور القادمة سنعرض أشهر التسريحات المستحدثة التي أطلت بها نجمات العالم والتي يرجع تاريخ بعضها للعصر الفيكتوري.


ضفائر عصر النهضة


في القرن الـ 16 الميلادي، انتشرت تسريحة "تاج الضفائر"، وذلك وفقا للوحة أثرية يرجع تاريخها لعام 1512م تلك التسريحة التي عادت  مرة أخرى إلى النور مع الممثلة الأمريكية " Joanne Froggatt" بطلة المسلسل الأمريكي الشهير" Downton Abbey's"  ، والاختلاف البسيط بين هاتين التسريحتين أن القديمة استخدمت نمطا أكثر تعقيدا للضفائر مما استخدمته  "joanne".



شنيو ماري أنطوانيت


كانت ماري أنطوانيت من محبي كل الأشياء الكبيرة، فهي عاشقة للفستان الكبير والتنورة الكبيرة والشعر الطويل المرفوع،  أو ما يطلق عليه تسريحة "شنيو"، وهذا ما كانت عليه الموضة في القرن الـ18، وعادت مرة أخرى تسريحة "أنطوانيت"، لكن بارتفاع بسيط مثل تسريحة الممثلة الأمريكية  "Kate Hudson".



استخدامات ربطات الشعر الأمامية "سورتيت"


مع أوائل القرن العشرين كان استخدام "السورتيت" من أكثر التسريحات رومانسية، وكانت الفتيات تلجأ لهذه التسريحة للتمرد على الضفائر والشعر المجعد المستوحى من العصر الفيكتوري، أما عودة "السورتيت" للعصر الحديث اختلفت بعض الشيء فأصبح أكثر أنوثة ولمعانا مثل الذي استخدمتها الممثلة الأمريكية  "Charlize Theron".



الشعر القصير المموج


عشرينيات القرن الـ20 كانت من العقود الأكثر شهرة في التاريخ الأمريكي، فقد نادى فيها الكثيرون بالحرية والمساواة بين الجنسين مما دفع السيدات لاختيار الشعر القصير ذو التسريحة المموجة البسيطة، وإعادة الممثلة الأمريكية  "Anne Hathaway".



الشعر المموج المرفوع


ففي أربعينيات القرن الـ20 كانت الفتيات تبحثن عن تسريحات جذابة تمنحهن المزيد من الإغراء، وكان السبيل لذلك التسريحة المموجة مع رفع جوانب الشعر بواسطة مشابك الرأس، وفي الفترة الأخيرة عادة هذه التسريحة مرة أخرى ولكن بشكل بسيط لا يحتوي على تمويجات كبيرة، وهذا ما يظهر على تسريحة "Kate Walsh" .



الشعر القصير جدا "ألاجرسون"


كانت الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء البريطانية "Twiggy" ، من أوائل السيدات التي قامت بقص شعرها على طريقة الرجال وكان ذلك في ستينات القرن الـ20، ما جعلها مميزة تلفت لها الأنظار وبالرغم من ذلك فالكثير من السيدات لم يكن لديهم الجرأة لتجربة تلك التسريحة في ذلك الوقت، وبعد مرور عشرات السنين جاءت الممثلة الأمريكية "Emma Watson"  لتعيد تلك التسريحة لتخرج من الشكل الطفولي الذي جسدته لأكثر من 10 سنوات في سلسلة أفلام "هاري بوتر".



الشعر الناعم المسترسل


في سبعينيات القرن الـ20 انتشرت موضة الشعر الطويل الأملس المسترسل، وكانت الممثلات مثل MacGrawa و"Cher"Brady Bunch"ومن أشهر الفنانات التي أتبعن تلك التسريحة في العصر الحديث  Nicole Kidman" " لتعيدها مرة أخرى للنور.



الشعر المدرج "الهايش"


االشعر المدرج لا يعتبر من الصيحات القديمة فأول ظهور له كان في ثمانينيات القرن الـ20، عندما ظهرت به الممثلة الأمريكية "Farrah Fawcett" في فيلم ""between two women، وظلت تلك التسريحة ضمن التسريحات الشهيرة حتى الآن وظهرن بها الممثلة Laura Dern's" voluminous" .



الشعر على كلا الجانبين


هناك شبه كبير بين صورة الممثلة "Cameron Diaz" و" Reese Witherspoon"وذلك لأن كلا الممثلتين يطبقون نفس التسريحة، وهي الشعر المدرج المموج تموجية خفيفة على كلا الجانبين، تلك القصة التي كانت منتشرة بشكل كبير في التسعينيات إلا أنها مستمرة إلى الآن.