التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:49 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أطعمة الابتسامة الصفراء

الابتسامة المشرقة بأسنان بيضاء رغبة يسعى لها الجميع، ويتبعون العديد من الطرق الطبية والوصفات المنزلية للمحافظة على لون أسنان خال من الاصفرار، لكن بعض المشروبات التي تحوي أصباغا تسبب اصفرار الأسنان وتطفئ بريقها حسب ما أوردها موقعhealthyandnaturalworld، تعرف عليها وحاول أن تقلل منها.


الشاي والقهوة


من أوائل المشروبات التي تغير لون الأسنان، لاحتوائهما مادة التانين التي تسبب بقع الأسنان، وتترك آثارها بشكل ملحوظ مع كثرة الاستخدام، وينصح بإضافة اللبن ليقلل من آثار هذه المادة على لون الأسنان.



صلصة الطماطم


تحتوي العديد من المواد الحمضية، ومع تسخينها تساعد على تآكل مينا الأسنان وترك لونها على طبقاتها، فيغير لونها إلى الأصفر، ويضاعف فرص التسوس لذا يجب عليك تناول خضراوات، مثل الجزر والخيار كعنصر مقاوم لاصفرار الأسنان.



العنب البري والتوت


تحتوي العديد من الألوان المركزة، والتي تظهر بشكل واضح على اللسان بعد تناولهما، ولذلك فإن لها أثرا على تغيير الأسنان مع مرور الوقت، بالإضافة للفواكه المجففة، مثل المشمش وغيرها.



الكاري


لمن يعشقون الكاري على الأرز والأطباق الرئيسية، احترس فله مفعول قوي على اصفرار الأسنان، لأنه يمتص بسهولة من مسام الأسنان، لذلك يفضل تناول كمية من المياه وقت تناول الكاري، بجانب الخضراوات الطازجة.