التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق جائزة "أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة" لعام 2015

أعلنت منظمة "المرأة العربية" عن فتح باب التقدم لمسابقتها الإعلامية في دورتها الرابعة، والمتمثلة في جائزة "أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية" لعام 2015، انطلاقا مما يمثله الإعلام كوسيلة فعالة لتغيير الأفكار السلبية تجاه المرأة، وتقديرا وتشجيعا من منظمة المرأة العربية لكل إنتاج إعلامي يساهم في نقل صورة موضوعية وإيجابية ومتوازنة عن المرأة.


وتهدف الجائزة إلى تكريم الإعلام الهادف الذي يقدم رسالة خادمة لنهوض المرأة، ومعززة لأدوارها ومكانتها في المجتمع، وتمنح الجائزة لأفضل إنتاج إعلامي مكتوب ومسموع ومرئي وإلكتروني.


يفتح باب الترشح للجائزة للأشخاص دون اشتراط العمر أو الجنس، ومن جميع الدول العربية، ويشترط أن تعبر الأعمال المقدمة بشكل عميق وإبداعي عن قضايا ورؤى تقدم إضافة حقيقية لواقع ومستقبل النساء في الوطن العربي، بالاستناد إلى الإستراتيجية الإعلامية للمرأة العربية التي أصدرتها منظمة المرأة العربية، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة المنظمة في دورتها الثالثة (2007 - 2009)، والتي أطلقت في المؤتمر العام الثاني للمنظمة الذي عقد بالإمارات العربية المتحدة عام 2008.


يذكر أن جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية تقدم دوريا كل ثلاث سنوات وقد قدمت هذه الجائزة في دورتها الأولى بتونس عام 2006، وفي دورتها الثانية بسوريا عام 2009، وفي دورتها الثالثة بالجزائر عام 2012.