التوقيت الجمعة، 15 يناير 2021
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

قرار العائلة.. موت ابنة ويتني هيوستن يوم ذكرى والدتها

قررت عائلة بوبي كريستينا براون، ابنة النجمة الأمريكية الراحلة، ويتني هيوستن، إنهاء حياتها وفصل أجهزة التنفس الصناعي عنها، تزامنا مع نفس اليوم التي توفت فيه والدتها، بعدما أصبح الوضع الصحي لابنة النجمة الراحلة في تدهو ر مستمر، وفقا لما أوردته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.


وذكرت مصادر مقربة من العائلة للصحيفة أن سيسي هيوست، جدة بوبي، هي من طرحت الفكرة إنهاء حياة حفيدتها في الـ11 من فبراير، تزامنا مع نفس يوم وفاة ويتني هيوستن، وذلك خلال مناقشات مع عائلة براون بمستشفى إيموري الجامعي بولاية أتلانتا التي تمكث فيها بوبي.


وفصلت عائلة براون جهاز التنفس الصناعي عن بوبي في منتصف هذا الليل، تزامنا مع وفاة هيوستن في 10 فبراير عام 2012، ووجدت حينها داخل حوض الاستحمام، بمنزلها بيفرلي هيلز في كاليفورنيا، وقالت الشرطة إن الوفاة نتيجة تعاطي الكوكايين، ومرض القلب معا.


وأشار المصدر المقرب من العائلة أن تلك الخطوة جاءت بهدف إبقاء الفتاة ووالدتها معا للأبد، مشيرا إلى أن عائلة هيوست وبراون توصلوا إلى ذلك الحل، بعدما تأكدوا أنه لا أمل في بقائها على قيد الحياة، وأن العائلتان قد وافقتا على قرار سحب أجهزة التنفس الصناعي.


القرار أتي بعدما كشف الأطباء أن بوبي مصابة بـ"موت دماغي"، وليس أمامهم خيارا آخر، مؤكدا أن المخرج الأمريكي تايلر بيري، وهو صديق مقرب من النجمة الراحلة، تعاون مع العائلتين لتجهيز ترتيبات الجنازة.


يذكر أنه عثر على بوبي، 21 عاما، الأسبوع الماضي، في حوض الاستحمام بمنزلها بضواحي مدينة أتلانتا في حالة إغماء، وذكرت شرطة "روزويل" إن زوجها نيك جوردون وصديق له، عثرا عليها في هذه الحالة، وأجرى جوردون الإسعافات الأولية، ثم تولت الشرطة إجراءات إنقاذ الحياة، حتى وصلت سيارة الإسعاف، ونقلتها للمستشفى.