التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:23 م , بتوقيت القاهرة

كتاب "Diary of a wimpy kid".. حل سريع للتعامل مع الأبناء

الطفل عندما يكون خجولا هادئا، فإنه قد تكون هناك بعض المخاوف التي تضعه في مواقف محرجة من الناحية الاجتماعية مما يجعله منسحبا ومنزويا دائما.


وفي مثل تلك الحالة يشعر بعدم الثقة بالنفس في أي مواقف جديدة عليه، لذلك فإن تربية الأطفال عملية مهمة جدا في مرحلة النشأة، والاهتمام بها أمر لابد منه لينشأ بدون أي تعقيدات أو مشاكل نفسية وصحية.


المجموعة القصصية " Diary of a wimpy kid" هي ضمن الكثير من الكتب والروايات داخل معرض الكتاب والتي يجب اقتناؤها قبل انتهاء المعرض.



" Diary of a wimpy kid" 


رواية ساخرة كتبها جيف كيني، والتي تحكي قصة طفل وطريقته في التفكير والعوامل التي أثرت في شخصيته، لذلك فإننا نقدم لكل أسرة وكل طفل سلسلة الروايات الشهيرة Diary of a wimpy kid  أو يوميات فتى جبان، لابد من قرأتها للتعرف على كيفية التعامل مع الأطفال.


يوميات فتى جبان بالانجليزية Diary of a Wimpy Kid هي سلسلة من تسع روايات ألفها الكاتب الأمريكي جيف كيني، وتحكي الروايات عن الفتى جريج هيفلي الذي يكتب يومياته المدرسية ومغامراته مع أصدقائه وعائلته وتفاصيل حياته اليومية المُضحكة.


"جريج" هو تلميذ بالمدرسة المتوسطة لكنه يعتقد أن المدرسة المتوسطة هي أغبى فكرة تم اختراعها حتى الآن، ويعتبرها بمثابة مكان مليء بالألغام الاجتماعية المتمثلة في التلاميذ الأغبياء والحمقى والمتنمرين.


ولكي يتمكن جريج من التعايش مع هذا المجتمع الغريب حتى يحقق لنفسه المكانة التي يستحقها، يحاول تنفيذ عدد من الخطط، لكن كل منها يسير على نحو خاطئ ويؤدي به إلى مشكلة جديدة.


يقرر جريج كتابة كل خططه في مذكراته ويضيف عليها العديد من أفكاره وآرائه الخاصة، والعديد من حكايات تجاربه التي مر بها بالإضافة إلى مشاكله العائلية.


ويؤكد جريج في مذكراته أنه يوما ما سيكون مشهورا ولن يرد على الأسئلة الغبية.


وتضم السلسلة 9 روايات هي :
يوميات طالب جبان – قوانين رودريك (الأخ الأكبر) – القشة الأخيرة – أيام الكلاب – الحقيقة المرة – حمى الكوخ – العجلة الثالثة – حظ سيئ – على المدى الطويل.