التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

9 فيراير في معرض الكتاب.. حضر الأمن وغاب الجمهور

على غير العادة فقد قل اليوم الاثنين، عدد زائري معرض الكتاب في دورته الـ46، بعكس ما شوهد خلال الأيام السابقة منذ افتتاحه يوم 28 يناير الماضي.


وكان ذلك بسبب الإعلان عن زيارة الرئيس الروسي فلادمير بوتين إلى مصر، ومعرض الكتاب مع الرئيس السيسي، الأمر الذي أدى إلى زيادة التواجد الأمني بشكل مكثف، إضافة إلى غلق كافة بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم، لمدة ثلاثة أيام بدأت من الأمس وتنتهي غدا.



وعند سؤالنا لبعض الزائرين الذين تواجدوا داخل المعرض عما يشعرون به تجاه الأمر، قالت مدام أحلام، أم لطفلين "جالنا اكتئاب من الحاصل ده، وشكل البوابات وهي مقفولة يسد النفس، بعد ما جيت بفكر أخد عيالي وأروح".


أما نهى وخلود، الصديقتان اللذان جاءا إلى المعرض اليوم ولكنهما صُدما على حد قولهما، أن المكان "فاضي" قالتا لنا: "هنروح هنقعد نعمل إيه بالفضا ده كله، الواحد كان جاي يشوف الناس ويحضر فعاليات لكن ده حتى حفلات توقيع كتير اتلغيت ومفيش حد هنا غير الأمن".



وأضاف طالب جامعي، محمود خضر، "اليوم ممل جدا، المعرض يعني ناس وأطفال وشرا كتب، ومستغرب أنا جدا هو لو بوتين هيزور المعرض فعلا هيزوره فاضي كده؟!، المعرض يعني ناس مش أرض فاضية مفيهاش حد"!