التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

أوباما يدعو نجوم "الجرامي" للمشاركة في وقف الاعتداء الجنسي

ظهر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في فيديو دعائي تم عرضه في حفل جوائز الجرامي، اليوم الإثنين، كجزء من الحملة التي دشنها البيت الأبيض للتوعية ضد العنف الجنسي تحت اسم It's On Us، ودعا خلاله الفنانين المشاركين في الحفل للمساعدة في وقف هذه الممارسات وتوجيه الدعوة لمعجبيهم من أجل المشاركة أيضا.



وأشار أوباما في رسالته، إلى تعرض سيدة من بين كل 5 سيدات أمريكيات تقريبا للاغتصاب، وأن هناك سيدة من بين 4 سيدات تتعرض لحوادث العنف الأسري، ودعا المشاهدين لحمل المسؤولية على عاتقهم من أجل القضاء على الاغتصاب والاعتداءات الجنسية.


وأوضح أن الأمر ليس على ما يرام، وأن هذه الاعتداءات يجب أن تتوقف، مؤكدا "مسؤولية خلق مجتمع لا يتهاون بشأن العنف سنتحملها جميعا؛ مجتمع يتم فيه دعم الناجين من حوادث العنف ويستطيع كل الشباب فيه أن ينطلق بما تسمح به مواهبه وأحلامه".


بدأت حملة البيت الأبيض لمناهضة الاعتداءات الجنسية في شهر سبتمبر الماضي، لمواجهة انتشار الاعتداءات الجنسية داخل الجامعات، وشهد أول الإعلانات الترويجية للحملة ظهور عشرات المشاهير، من بينهم جون هام وكيري واشنطن وجويل ماك هال وروز بيرن، وحقق من نشره على موقع يوتيوب 2.7 مليون مشاهدة.