التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الخارجية: شكري ناقش كيفية مواجهة الإرهاب في ميونيخ

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، اليوم الأحد، إن مؤتمر الأمن في ميونيخ من أهم المؤتمرات التي تعالج القضايا الأمنية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية، سامح شكري، كان متحدثا رسميا في كلمة بالمؤتمر، حيث قام بنشاط مكثف، والتقى بالعديد من المسؤولين.


وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، أن مباحثات شكري ركزت على كيفية مواجهة الإرهاب، والأزمات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وكيفية تعامل مصر مع قضية الإرهاب.


وأوضح عبدالعاطي أن وزير الخارجية أجرى عدة لقاءات مع عدد كبير من وزراء الخارجية من كافة الدول، مشيرا إلى أنه أجاب بكل قوة وحسم على سؤال إحدى الصحفيات التركيات حول ثورة 30 يونيو، والتي حاولت إثارة أزمة مفتعلة.


وأشار عبدالعاطي إلى أن وزير الخارجية أكد أن مصر تقوم بحرب ضد الإرهاب نيابة عن العالم كله، مدللا على ذلك بنجاحها فى السبعينيات والتسعينيات، لافتا إلى تأكيد شكري على ضرورة التعامل بحزم وقوة مع كافة التنظيمات الإرهابية الموجودة في ليبيا وسوريا والعراق، جنبا إلى جنب مع العامل الفكري، ممثلا في الأزهر الشريف.


ولفت عبدالعاطي إلى أن وزير الخارجية ناقش في المؤتمر خطورة وسائل الإعلام التي تحرض على العنف، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وتويتر.