التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

خبراء: لا توجد عربة قطار آمنة في القطار إذا وقع حادث

أكد خبراء السكك الحديدية بالولايات المتحدة، أنه لا توجد عربة في القطار أكثر أمانا من الأخرى في حال وقوع حادث، مشيرين إلى عدم وجود أي بحث حول هذا الموضوع، وفقا لما أوردته صحيفة "أمريكا اليوم".


وأكد الخبراء أن جميع الحوادث مختلفة، ولكن لا يوجد وسيلة أكثر أمانا أو أقل خطورة من الأخرى، نافيين ما يقال حول أن الشخص يكون أقل عرضة للوفاة في حال كان يجلس بالعربة الأمامية بالقطار، وتكون فرص تعرضه للوفاة أكثر في حال ركوبه بقية العربات بصرف النظر عن المكان الذي يجلس فيه.


ويقول جيم كاميرون، صاحب مدونة عن وسائل المواصلات :"جميع الآراء مختلفة حول هذا الموضوع، لكنني أرى أنه لا توجد ضمانات بأن الشخص الذي يجلس في السيارة الأمامية سوف يساعده ذلك على تجنب أي مشاكل."


وأضاف كاميرون، أن العربة الأولى من القطار ليست هي التي ترتطم بالسيارة في حال وقوع حادث غالبا، ففي بعض الأحيان تصطدم السيارة بعربات أخرى، لذلك عندما تصطدم سيارة بقطار، لا يتسبب الحادث في الكثير من الأضرار بالنسبة للقطار.


ووفقا لمجلس سلامة النقل الوطني الأمريكية، أدت حوادث الطرق التي وقعت عام 2011 إلى مقتل 32 ألف شخص، 759 من إجمالي عدد الوفيات في حوادث السكك الحديدة، و500 شخص لقوا حتفهم تحت عجلات القطار.


وقال شون جيل، نائب رئيس الرابطة القومية لركاب السكك الحديدية انه لا يوجد أي بحث أولبيانات عن المكان الأكثر أمانا للجلوس بالقطارات، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد على مدى خطورة الحادث،