التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

لميس الحديدي تستضيف قائمة "في حب مصر"

استضافت الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية"سي بي سي"، مساء اليوم السبت، بعض أعضاء قائمة "في حب مصر" للحديث حول البرلمان المقبل.


قال اللواء سامح سيف اليزل، إنهم مجموعة تحب مصر مثل الجميع واتفقوا على أداء دور في البرلمان القادم لأهميته، مضيفا أن القائمة ستلقى قبولا من المجتمع عند طرح أسمائها.


وأكد سيف اليزل في تصوري أن أحمد عز سيراجع نفسه ولن يترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفا أن هناك بعض رجال الأعمال الوطنيين سينضمون للقائمة منهم أكمل قرطام، ومحمد فرج عامر، ومحمد السويدي، وأنهم لديهم مقر للقائمة في القاهرة ومركز إعلامي يعمل على مدار اليوم، وأن قائمتهم لا تضم أحدا من حزب النور.


وأوضحت الدكتورة لميس جابر أنها لا تمانع من ترشح أحمد عز مادام لا يوجد مانع قانوني لترشحه، ولذلك فلا توجد مشكلة والناس هي التي تقرر، مضيفة أن البلد لا يحتمل هزة جديدة والبرلمان القادم يجب أن يكون على قدر المسؤولية.


ومن جانبه لفت الدكتور عماد جاد إلى إنه لا يوجد عائق قانوني أمام أحمد عز ولكن يوجد عائق أخلاقي وسياسي، مضيفا أن عز هو المسؤول عن برلمان 2010 لأنه كان أمين تنظيم الحزب الوطني، ويسيء للنظام الحالي من خلال إصراره على الترشح للانتخابات.


وأكد محمود بدر أن هذه المجموعة ستذهب إلى البرلمان لإصلاح كل ما أفسده أحمد عز في البرلمانات السابقة، مضيفا أن عز إذا دخل البرلمان القادم سيتحسر على ترسانة فوانينه وهو يراها تسقط أمامه.


وأوضح بدر أننا وضعنا صورة الرئيس السيسي لنقول إننا نجتمع على المشروع الوطني الذي يمثله هذا الرجل، ورفع صورته ليست حكرا على أحد، داعيا الناس ألا تنتخب حزب النور مثلما أقول لهم لا تنتخبوا أحمد عز.