التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ملك الأردن يظهر في مسلسل Star Trek

انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لملك الأردن، عبد الله الثاني، يظهر مشاركته في إحدى حلقات مسلسل الخيال العلمي Star Trek، بعد أن نشرت مؤخرا صورة للملك بالزي العسكري، احتلت مكانا بارزا بين عناوين الصحف الأردنية.


وأعيد تداول الفيديو الذي يرجع تاريخه إلى عام 1996، عندما كان الملك أميرا، بعد أن نشره مستخدمون على موقع ريديت، وبالرغم من أن الملك ظهر في مشهد صامت وقصير، إلا ان هذه المشاركة تم إضافتها للبروفايل الخاص به على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت IMDB.


ونقلت صحيفة إندبندنت البريطانية عن كتاب Star Trek Voyager Companion، أن الحلقة التي شهدت ظهور الملك عبد الله كانت تحمل اسم Investigations أو "تحقيقات"، مضيفة أن مشروعات الملك الترفيهية شملت إقامة حديقة للألعاب مستوحاه من Star Trek.


وكانت صفحة "الديوان الملكي الهاشمي"، على فيس بوك، نشرت صورة للملك بالزي العسكري، ترددت على خلفيتها شائعات حول مشاركته بشخصه في الهجمات ضد داعش، ردا على مقتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.


وأشارت الإندبندنت إلى أن الملك قادر بالفعل على القيام بمثل هذه الهجمات بنفسه، فقد تلقى تدريبات في أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانية، وتولى قيادة القوات الخاصة الاردنية قبل اعتلاءه العرش عام 1999.