التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تختارين مقاعد طاولة الطعام؟

الذوق الشخصي مهم بالطبع عند اختيار أي عنصر من عناصر الديكور في منازلنا، فله دور هام في اختيار قطع الأثاث والديكور بالمنزل، ولكن يجب الالتزام ببعض القواعد والنصائح ، وهي قواعد أساسية من مصممي الديكور الخبراء في هذا المجال. 



فاختيار مقعد طاولة الطعام له قواعد يجب اتباعها للحصول على نتائج ناجحة ومبهرة، فمن الطرق المعروفة والتي أثبتت نجاحاً كبيراً عند مرحلة الاختيار والمفاضلة، هي استبعاد غير المناسب أولاً، وبعد ذلك الاختيار سيكون أسهل بالطبع، فإذا كنتي تصممين منزلك على الطراز الكلاسيكي فيجب البعد عن موديل مقعد السفرة المودرن وهكذا.


ومن الأشياء الهامة أيضا عند اختيار أثاث غرفة الطعام "طاولة الطعام" التي سوف تتناول العائلة عليها وجباتها يومياً، التركيز على الخامات والألوان التي تتحمل الاتساخ، مثل الألوان الداكنة نسبياً، وكذلك خامات الأقمشة التي يسهل تنظيفها بسهولة ويسر، أيضاً  "التلبيسات" حل عملي لمقاعد طاولة الطعام، فهى تحمي كسوة المقعد من الاتساخ لإنها سهلة الفك والتركيب بغرض التنظيف، وأيضاً تساهم في تغيير الشكل بين الحين والأخر، وذلك منعاً للملل.


المقاعد الخشبية تتربع على عرش مقاعد طاولة الطعام فهي الأقوى والأمتن والأسهل في التنظيف والصيانة، وكذلك والأفخم.
حاولي دراسة العدد المطلوب وجوده على طاولة الطعام، والمساحة الموجودة في منزلك، ومعروف وفقاً للمقاييس العالمية أن المساحة التي تكفي لشخص هي (60 سم) وذلك حتى تتحقق سهولة الحركة المريحة على طاولة الطعام. والأبعاد العالمية هي ارتفاع  المقعد في حدود (40 إلى 45 سم) من الأرض، على أن يبلغ طوله (50 سم، وعرضه 40 سم)، وارتفاع الظهر من (85 إلى 90 سم) من الأرض.


يجب ترك مسافة (80 سم) خلف المقاعد، وذلك للسماح بتحريكها بسهولة، عند القيام والجلوس، وأيضاً السماح للشخص الذي يقوم بسكب الطعام من المرور خلف الشخص الجالس على المقعد، وكذلك يجب ترك مسافة (20 سم) بين كل مقعد والمقعد الذي يليه.