التوقيت الثلاثاء، 19 يناير 2021
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

الأمير: مندهش من استنكار جابر لمن يحافظ على حقوقه الفك

أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن الاتحاد يعود للإنتاج من جديد، وذلك من خلال عملين أو ثلاثة، مشيرا إلى أن إحداهما يتحدث عن الوسطية في الإسلام، وهو مسلسل "دنيا جديدة"، الذي يقوم ببطولته الفنان حسن يوسف، الذي يمثل الفكر المعتدل، وأحمد بدير الذي يمثل الفكر المتطرف.


وأشار إلى أنها رسالة من التليفزيون المصري إلى شعب مصر تدفعه للالتزام بالوسطية، مؤكدا أن العمل الآخر هو من قصص البطولات العسكرية، وأن القوات المسلحة تدعم الاتحاد في ذلك.

وعن مؤتمر التي أقامته شركة "إريبيان رايتس" يوم الثلاثاء الماضي في فندق تيوليب "الجلاء"، أكد عصام الأمير أن إثبات حقوق الملكية الفكرية، واستخدام العلم لتوثيق هذه الحقوق، من أهم الأشياء في العالم الذي نعيش فيه أو النيو ميديا الجديدة.

وأكد أن وسائل الإعلام أصبحت ليست إذاعة وتليفزيون فقط، مشيرا إلى أنه شمل أنواع كثيرة جدا، وفي حالة عدم وجود آلية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية ستسبقنا في ذلك دول كثيرة، وجزء كبير من تراثنا لا نستطيع الحفاظ عليه أو نستفيد منه كما ينبغي.

وأكد الأمير أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون من أكثر الجهات المهتمة بذلك، لأن لديه تراث كبير جدا يُعبث به، مشيرا إلى أنه يبارك هذه الخطوة، وأي خطوة أخرى بها تطور في هذه النوعية، وقال "أن العالم سبقنا في ذلك، وآن الأوان أن يكون لدينا طرق نحافظ بها على حقوق الملكية الفكرية".

وعن مهاجمة المنتج محسن جابر للشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر الناتج عن عمله على فكرة شركة "إريبيان رايتس"، أكد الأمير أنه مستغرب من ذلك كثيرا، مشيرا إلى أن جابر في فترة من الفترات كان من أكثر الناس التي تطالب بإثبات حقوق ملكيتهم، حيث قال الأمير "مش عارف ليه محسن ينكر على غيره لما يجد وسيلة أو آلية لذلك".