التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على كواليس اقتحام المستخبي لـ"حمام باب البحر"

كشفت الإعلامية مني عراقي، مقدمة برنامج المستخبي، على شاشة القاهرة والناس، فى  أول حوار لها، عقب ازمة حمام البحر، والذي اختصت به دوت مصر، كواليس اقتحام الحمام والقبض على المتواجدين هناك واتهامهم بممارسة الجنس الجماعي مقابل المال.


عراقي قالت عن القضية بدأت بإبلاغ وزارة الصحة ولكن الوزارة لم تتحرك وقالت إن القضية حساسة، ومن ثم توجهت لوزارة الداخلية ولكن ليس بشكل رسمي وخاصة إلى قطاع العلاقات العامة والإعلام  وتم الحديث معهم من أجل الموافقة على اجراء حوار للرد على ما سيعرض فى الحلقة ولكن الوزارة رفضت قائلة "محدش عبرني ولا اهتم"، وحينها ابلغتهم ان الحلقة ستذاع فى موعدها.


وتابعت "البرومو نزل فى نفس يوم العرض، ومن ثم وجدت اتصال من قبل الداخلية  وطلبت من فريق البرنامج وقف عرض الحلقة إلا سيكون هناك كارثة، وهي إن الاهالي ستموت الناس وتحرقهم فى مكانهم ".


وقالت عراقي " ابلغت الوزارة ان وقف البرنامج على الهواء امر صعب، خاصة إنه قرار يتعلق بمالك وصاحب القناة، فأنا أبلغتكم وأنتم من رفضت التعاون وجاء رد الوزارة لابد من تأجيل الحلقة لحين الانتهاء من الاجراءات القانونية وسنتركك امام ضميرك الإنساني وهنا تم الاتفاق على تأجيل الحلقة .


 وعن لحظة الاقتحام، قالت: "عرفت من مصادري ان الاقتحام سيتم يوم الاحد وهنا قررت التنكر وجلست بجوار احمام فى احد المحال التجارية وبالفعل وجدت قوات الأمن آتت وقمت على الفور بالوقوف معهم لدخول الحمام".


وختمت "كان للمرة الأولي يتاح لإعلامي فرصة رصد  التعامل الامني مع مثل هذه القضايا ، وكانت حاجة مهمة فى القضية".