التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

أمير طعيمة: لا يوجد تشابه بين "يا أصيل يا أصلي"، و "ابن

أكد الشاعر الغنائي أمير طعيمة أنه لا يوجد تشابه بين أغنيتي "يا أصيل يا أصلي"، و "ابن بلد"، الذي كتب كلماتهما، وغناهما المطرب محمد فؤاد، ولحنهما عزيز الشافعي، مشيرا إلى اندهاشه من هجوم الجمهور على الأغنيتين.


وأكد أن الأغنيتين عكس بعضهما تماما، مضيفا أنه في أغنية "ابن بلد" بيهاجم واحد ويقول له "يا قليل الأصل"، وفي أغنية "يا أصيل يا أصلي" يقول له يا أصيل يا أصلي، مؤكدا أنه يرى أن وجه التشابه بينهما أن مؤلف وملحن ومطرب الأغنيتين واحد ليس أكثر من ذلك.

وعن انتقاد الجمهور له عن ذكر كلمة "والله لو غيرك راقصلي" في أغنية "يا أصيل يا أصلي"، أكد طعيمة أنه تعود على ذلك، وأشار إلى أنه "لا يقصد بالطبع أنه جاب بدلة رقص وأقعد يرقص له"، وأضاف إلى أنه لا يحتاج أن يرد على ذلك.

وعن مؤتمر شركة "إريبيان رايتس" الذي أقيم أول أمس الثلاثاء في فندق "تيوليب الجلاء"، أكد طعيمة أن هذا لا يعد المؤتمر الأول، مضيفا أنهم يحاولون في كل مؤتمر أن يأخذون خطوة أكبر، وأن الدولة تساندهم فيما يسعون تجاهه، وهو حقوق الملكية الفكرية للمبدعين.

ونهى طعيمة تصريحاته بقوله "كل اللي إحنا طالبينه، هو إن قوانين حقوق الملكية الفكرية التي يتم تطبيقها في العالم كله، تطبق في مصر، ليس أكثر من ذلك".