التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

للفوز بفرصة العمل.. استعن بهذه المواقع

إذا كنت تستعد لبناء مستقبلك الوظيفي، وتبحث عن ناصح أمين، لمساعدتك في خطوات التقدم واجتياز المقابلة الشخصية، أو تنمية مهارات العمل، فبالإمكان الاستعانة بهذا الموقع.


GCF


Goodwill Community Foundation هو موقع متخصص في مساعدة الشباب لتطوير مهارات سوق العمل، والقدرة على اجتياز مراحل التوظيف بنجاح.



مهارات السوق:


تختلف المواد التدريبية المتاحة بالموقع، من دورات تدريبية على حزمة برامج الأوفيس، وطريقة التصوير باستخدام الكاميرات الحديثة، وصولا إلى أساسيات التكنولوجيا المطلوبة في سوق العمل.


مهارات التوظيف:


عند الاستعداد لمقابلة العمل، وأول يوم كموظف أو متدرب محترف، يمكن أن يجد الشاب ضالته في الجزء الخاص بالمعلومات عن مقابلة العمل، وكل ما يمر به المتقدم لشغل وظيفة، وحتى المعلومات الأساسية التي يحتاج الموظف المبتدئ معرفتها عن طريقة حساب الراتب والمعاملات الأساسية بالعمل.


محتوى متنوع:


تتنوع طريقة عرض المعلومة في الموقع ما بين الدروس المكتوبة، والموضحة بأدوات تفاعلية، وصور توضيحية، لكنه مكتوب بالإنجليزية فقط.


ليس وحيدا:



مبادرة مصر تعمل من خلال موقعها الإلكتروني تقوم بنفس المهمة وأكثر، فبالإضافة للمحتوى المشابه للموقع السابق، تحتوي دبلومات متخصصة في كافة المجالات المهنية، ومحاكاة للمقابلة الشخصية، ويتميز بوجود جزء من محتواه باللغة العربية.