التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| 4 أغاني في حلقة ريهام سعيد من القدس تعرف عليها

شهدت حلقة أمس الثلاثاء من برنامج "صبايا الخير"، الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد عبر شاشة النهار، عددا من الأغاني الوطنية في حب فلسطين. وقامت ريهام بتركيب بعض مشاهد القتل والترويع التي طالت الفلسطينيين ووضعتها على الأغاني.


تخلل تلك الأغاني أغنية وحيدة ارتبطت بحدث سياسي في مصر، وهي "بشرة خير" للفنان حسين الجسمي، التي كانت تعزف في حفل زفاف فلسطيني بمدينة رام الله، ورقصت عليها ريهام سعيد وكل الحضور. "بشرة خير" قدمها الجسمي خاصة للمصريين قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة.



المطرب محمد فؤاد كان حاضرا في الحلقة بأغنيته "الأقصى نادى" والتي أذيعت بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000. وهي من كلمات محي حوار وألحان مدحت الخولي.


أغنية أخرى ارتبطت بالحدث هي أغنية الحلم العربي "ماتت قلوب الناس"، والتي شارك فيها عدد كبير من نجوم الغناء بالعالم العربي، منهم وديع الصافي ووردة وهاني شاكر وشيرين عبد الوهاب وأنغام وإيهاب توفيق وهشام عباس وخالد سليم وآمال ماهر وأصالة وصابر الرباعي ونانسي عجرم.



كما عرضت الحلقة أغنية موطني التي اعتمدت كنشيد وطني لفلسطين في وقت سابق وتم عرضها  في برنامج arabs got talent، أثناء عرض للمتسابق المصري عمرو عمروسي. وهي من تأليف الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان وألحان اللبناني محمد فليفل.