التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:48 ص , بتوقيت القاهرة

السفير الأردني بالقاهرة: مصر تقف معنا في خندق واحد

وصف سفير المملكة الأردنية الهاشمية بمصر، بشر الخصاونة، الثلاثاء، حادث قيام "داعش" بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بالعمل الإجرامي الخسيس، مشيرا إلى أن الشعب المصري يقف مع شقيقه الأردني فىي مواجهة الإرهاب الأعمى.


وأضاف الخصاونة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر عبر برنامج يحدث فى مصر على شاشة إم بي سي مصر، أن الشعب الأردني على قلب رجل واحد في هذا الحادث الأليم، لافتا إلى استعداد الجميع لتقديم روحه في مواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن ما يقوم به "داعش" من أعمال لا تمت إلى الإسلام بصلة ولا للأديان السماوية ولا حتى للإنسانية، فإرهابهم هذا لا دين ولا حدود له.


وتابع الخصاونة، "معركتنا ضد الإرهاب "الأعمى" هي معركة "عربية" في المقام الأول، وهذا الحادث الغاشم لن يزيدنا إلا إصرارا وقوة في معركتنا، ونشكر الشعب المصري على مشاعره تجاه الحادث".


ووقع الطيار الأردني معاذ الكساسبة أسيرا بأيدي تنظيم "داعش"، الأربعاء 24 ديسمبر 2014، إثر سقوط طائرته الحربية من نوع إف-16، في أثناء قيامها بمهمة عسكرية في محافظة الرقة، شرقي سوريا، وأعلن "داعش"، الثلاثاء 3 فبراير، إعدام الكساسبة حرقا، وأبلغ الجيش أسرته بمصيره.