التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

"أوديون" تستضيف "هرج ومرج" أسبوعين في سينما زاوية

 يعود فيلم هرج ومرج للمخرجة الشابة نادين خان إلى دور العرض المصرية من خلال سينما زاوية، حيث تستضيف قاعة عرض سينما أوديون بوسط البلد، الفيلم الذي انتجته شركة ويكا للإنتاج والتوزيع، لمدة أسبوعين تبدأ يوم الأربعاء 4 فبراير.



وتدخل قصة الفيلم في إطار الفانتازيا الاجتماعية، وتدور أحداثه في مثلث حب غني بالصراعات. حيث يتنافس الشابان زكي "محمد فراج" ومنير "رمزي لينر" على حب منال "آيتن عامر"، ويعيش الثلاثة في مجتمع يقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية رغم الهرج والمرج. وتجد منال نفسها موضوع الرهان في مباراة لكرة القدم بينهما، والفائز يتزوجها.



وفيلم هرج ومرج هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة الشابة نادين خان، والفيلم من إنتاج دينا فاروق التي قامت بالمونتاج أيضاً، وهو قصة نادين خان، وسيناريو وحوار محمد ناصر، ويقوم ببطولة الفيلم آيتن عامر، محمد فراج، رمزي لينر، هاني المتناوي، أسامة عطية، صبري عبد المنعم وسيد رجب.


يذكر أن فيلم "هرج ومرج" حصد العديد من الجوائز والتكريمات وشارك في مهرجانات وفعاليات سينمائية هامة حول العالم، حيث فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي استضاف عرضه العالمي الأول، كما فاز بجائزة الخنجر الذهبي كأفضل فيلم وجائزة أفضل إخراج لنادين خان في مهرجان مسقط السينمائي.



كما تمكن هرج ومرج من الفوز بـالجائزة الكبرى في مهرجان وهران للفيلم العربي، وفي الدورة الـ 62 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما اقتنص الفيلم 3 جوائز، هي أفضل فيلم، أفضل سيناريو لمحمد ناصر وأفضل مونتاج لدينا فاروق، كما فاز الفيلم بجائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار من المهرجان السنوي لجمعية الفيلم السينمائي.