التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 04:42 م , بتوقيت القاهرة

طرق سهلة ومبتكرة لتنظيف سيارتك

السيارة يعتبرها البعض بمثابة حجرته وجزء من بيته ويعاني الكثير لبقاء السيارة نظيفة، ويدفعون مبالغ باهظة الثمن لتنظيف سيارتهم والحفاظ عليها دائما برائحة جميلة وشكل مبهر غير متسخ، جمعنا لك بعض الطرق البسيطة والمقترحة من خبراء النظافة وصناعة السيارات لتنظف سيارتك بطرق سهلة ومبتكرة.


قبل البدء في التنظيف


- لابد من إزالة الأتربة العالقة حتى لا تتجمع بفعل المادة المستخدمة للتنظيف سواء كان الماء أو سائل آخر، وتتسبب في مزيد من البقع والعلامات على تابلوه سيارتك حتى بعد التنظيف، فكل ما عليك استخدام "بلاور" وبفعل الهواء تزيل كل الأتربة.


- غسل السيارة وهي ساخنة أو معرضة لأشعة الشمس المباشرة، يزيد من عدد البقع الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية المستخدمة في غسيل السيارات، حاول أن تترك السيارة لفترة معينة حتى تبرد ثم ابدأ بغسلها.


- ترك السيارة مبللة بعد غسيلها سيترك علامات وبقعا واضحة، حاول أن تجفف السيارة بشكل يدوي وبسرعة قبل أن يجف الماء ويلتصق بالغبار المتطاير ويزيد من اتساخ السيارة وثبات البقع أكثر.


الكلور المخفف


يمكن استخدام كمية صغيرة من الكلور المستخدم في غسل الملابس مع ماء بارد، لتنظيف المساحات المطاطية للزجاج الأمامي لسيارتك، وذلك برشها ومسحها جيدا وذلك لتعرضها للتلف والتشقق وبالتالي تخدش.


اصفرار كشافات الإضاءة


منظف الزجاج المنزلي له مفعول أكيد في إزالة الاصفرار في كشافات سيارتك استخدم كمية منه، وامسح بفوطة نظيفة وسوف تلحظ الفرق وسوف يعيد بريقها في دقائق معدودة.


المناديل المعطرة


البقع مثل الكاتشب وبقع المايونيز لإزالتها في الحال استخدم المناديل المعطرة، قبل أن تجف ويصعب إزالتها، ولذلك حافظ على بقاء علبة لمثل هذه الحالات.


شامبو مع بلسم الشعر


للقطع الجلدية وكنب السيارات المصنوع من الجلود يمكنك خلط كمية من البلسم والشامبو المستخدم في غسيل الشعر لتنظيف جلود السيارة فهو يتركه لامعا ومرنا ويقلل من فرص تشققه.