التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:13 ص , بتوقيت القاهرة

رغم إبكائه آراب جوت تالنت.. 5 مواقف كوميدية من حياةأحمد حلمي

لم تكن كلمة أحمد حلمي الأخيرة في برنامج "أراب جوت تالنت" حول شهداء سيناء، هي الأولى التي يلقيها وتثير جدلا.

معظم مواقف حلمي مبنية على قصص حقيقية، مر بها الفنان الكوميدي، قبل أن يحكيها لجمهوره، أحدثها كلمته في البرنامج، السبت الماضي. وهي من المرات النادرة التي لا يلقي فيها حلمي كلمة كوميدية.

حلمي قال إنه كان ينوي الغياب عن البرنامج بسبب أحداث سيناء، ناعيا شهداء الشعب المصري، المدينين والعسكريين، ونزلت دموعه وهو يصف مشاعره، وقال: "أنا مواطن مصري مدني، كنت ممكن أكون واحد منهم في يوم من الأيام، وفي يوم من الأيام كنت لما حد بيسألني اسمك إيه، بقوله المجند أحمد محمد حلمي، ولم آت إلى بيروت، إلا بعد أن وصلتني رسالة من ابنتي، وهي ربنا معاك يا بابا".

أحمد حلمي وحكايته مع الإنجليزي اللي طلع في الآخر فرنساوي

 

روى حلمي أن أبوعوف جلس معه، وطلب منه قول كلمة في المهرجان، ثم ترجمتها باللغة الإنجليزية، وهنا أخبره بأنه حصل على 16.5 في الإنجليزية بالثانوية العامة. أما الموقف الثاني فهو دراسته اللغة الإنجليزية في أمريكا، ليكتشف بعدها بأسبوعين أنه كان يدرس اللغة الفرنسية، وهو ما أضحك الموجودين بالقاعة.

أحمد حلمي وقصته مع "الحمّام"

خلال تكريم حلمي في مسابقة "دير جيست"، شعر بحاجته للذهاب إلى الحمام عقب صعوده السرح، وروى عن ذلك: "مش عارف ليه بيخلوني دايما في آخر التكريم، وبعدين بعد كمية المياه اللي بشربها على الترابيزة، بتزنق وبفضل في صراع، أروح الحمام ولا هينادوا عليّ.. وقلت للجمهور، لولا إني عاوز أروح الحمام كنت طولت عليكم شوية"،أ ونهى حلمي كلمته، "أنا عاوز أشكر الجمهور اللي هو السبب في إني أكون مزنوق النهارده".

 

 

 

 

 

أحمد حلمي: "أي حد عاوز يمثل يدخل قسم الديكور على طول"

سبق وأن كرم حلمي في مهرجان المسرح العربي، الذي يقام في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحينها قال حلمي إنه خريج معهد فنون مسرحية قسم "ديكور"، ولذلك قال: "أنا أنصح أي حد عاوز يمثل يدخل قسم الديكور على طول"، ما أثار عاصفة من الضحك، ثم حكى قصته مع "عباس حرشة"، وهو أول أدواره في مجال التمثيل، بعدما اختارته سميرة محسن عام 1993.

وأنهى حلمي حديثه ببحكاية قصة والده الذي قال له في  أثناء مشاهدته بالسينما: "دمك خفيف يا ابن الكلب"، وذكر أنه قال لوالدته: "إنتي كده هتأكديلي إني أنا دمي خفيف"، ورد على والده مداعبا: "أهم حاجة إنك متتأكدش إني ابن كلب".

 

 

 

 

وليد توفيق يقول على حلمي: "مين الميكي موس ده؟"

من المواقف الكوميدية التي حكاها حلمي، أنه عندما شاهد الفنان عادل إمام في العرض الخاص بفيلم "ليه خليتني أحبك"، كان رد فعله هو "إيه ده عادل إمام أهو"، حيث أشار إلى أنه كان سببا في تجمع الناس حوله.

كما حكى حلمي عن موقفه مع وليد توفيق، عندما كان موجودا في فرح ابنة خالته، التي أقامت زفافها داخل عوامة في النيل، حيث أكد أنه كان معجبا بوليد توفيق لدرجة أنه كان يتحرك وراءه ويضحك.

وأشار إلى أنه استمر في التحرك وراءه حتى خرج وليد توفيق من المكان مع صديق له وسأله: "مين الميكي ماوس ده".