التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:26 م , بتوقيت القاهرة

كيف تحمي بشرتك من خدوش الحلاقة؟

وسائل حلاقة الذقن التي يستخدمها الرجال تتنوع ما بين الماكينة الكهربائية والموس والشفرة، وعند استعمال أي من هذه الوسائل لا بد أن تتعرف على النوع الأفضل لك، حتى تتجنب خدوش ومشاكل البشرة، وبنظرة بسيطة لذقنك في المرآة حدد نوع ذقنك وتعرف على الطريقة الأمثل لك.


الذقن الكثيف


إذا كنت من أصحاب الذقن الكثيف وتنمو لديك الشعيرات سميكة وقوية وذات كثافة، فماكينة التشذيب هي الخطوة الأولى لعملية حلاقة ناجحة، وبعدها استخدم ماكينة حلاقة ذات الثلاث أو الخمس شفرات لنعومة أكثر.



الذقن الخفيف


أصحاب الذقن الخفيف ومن يملكون شعيرات خفيفة على جانبي الوجه، الماكينة الكهربائية ذات التروس الدوارة هى الأنسب لك، وتخلصك من متاعب الحلاقة اليومية ومن احتكاك الموس، فهي الطريقة المثلى لك.



أيهما أفضل  الصابون، المعجون، الجل؟


استخدام الصابون العادي مع الحلاقة بالموس يسبب الجفاف للبشرة، ويزيد من الخدوش بها لاحتوائة على نسبة عالية من المواد الكاوية والقلويات التي تضر البشرة، لذلك لا يفضل استخدام الصابون مطلقا، لأنه يعمل على إزالة كل الدهون الموجودة في طبقات الجلد، فتفرز البشرة بعض الزيوت من طبقات الجلد الداخلية بعد الحلاقة، وذلك في رد فعل طبيعي لتعويض الزيوت التي فقدها في أثناء الحلاقة، ولكل نوع من أنواع البشرة طريقة عناية خاصة.


لأصحاب البشرة الدهنية يفضل استخدام أي نوع من أنواع معجون الحلاقة العادية، فهو مناسب لبشرتك ولتتخلص من الدهون، وإذا لاحظت زيادة في إفراز الدهون اغسل وجهك بغسول يحتوي على الصبار أو بوصفة طبيعية بسيطة بعصر نصف لمونة على لتر ماء وغسل وجهك جيدا.


لأصحاب البشرة الجافة جيل الحلاقة هو الأفضل لاحتوائة على عناصر ترطيب وزيوت تغذي بشرتك، ويسهل انزلاق الشفرة، ولا يسبب احتكاك للجلد، ويحتوي على زيوت طبيعية خالية من الكحول ويمنع تهيج البشرة.



لمزيد من الراحة والنعومة


- رطب وجهك بكريم مناسب أو قم بتدليك ذقنك بقطرات من الجلسرين.


- استخدم قطعه ثلج كبيرة إذا تعرضت لجرح أو أحسست بتهيج بشرتك، فذلك يساعد على غلق مسام جلدك.


- ابعد عن استخدام أي من المستحضرات المحتوية على كحول.


- يفضل وضع قناع للوجه يحتوي على الصبار أو الزبادي والخيار لترطيب البشرة.