التوقيت الإثنين، 25 مايو 2020
التوقيت 12:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| خالد أبو النجا.. كلاكيت تانى مرة.. هجوم

للمرة الثانية يشن الإعلام هجوما حادا على الفنان خالد أبو النجا، وذلك بعد مطالبته عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بالتنحي "حقنا للدماء"، قائلا "لا أرى نهاية النفق المظلم من إرهاب أسود من ناحية، وحلول أمنية فقط من ناحية، ده غير إعلام الأمنجية، على السيسي إن أراد حقن الدماء التنحي فورا".

 

 

 

وكان الإعلام شن منذ فترة قصيرة، هجوما على أبو النجا، بعدما أثارت التصريحات التي أطلقها ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجدل على الفضائيات مابين مهاجم له، وبين من يراها حرية رأي، وذلك بعد أن ظهر في فيديو وهو ينتقد الرئيس السيسي، قائلا "إنه فشل في التصدي للإرهاب، مطالبا إياه بالرحيل. 

رصد "دوت مصر" أبرز التعليقات على تصريحات خالد أبو النجا.

"إرسله ياريس لمناطق الاشتباك مع الإرهاب"

وكان الإعلامي أحمد موسى قد هاجم أبو النجا، من خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، الذى يعرض عبر شاشة "صدى البلد"، وطالب الرئيس السيسي بإرساله لمناطق الاشتباك مع الجماعات الإرهابية في سيناء، مشيرا إلى أن أبو النجا تقمص دور القائد العسكري، وأخذ يصدر الأحكام من وجهة نظره.

 

 

 

"مش مصدق قلة الأدب"

كما شن الإعلامي جمال عنايت هجوما حادا على أبو النجا قائلا: "مش مصدق قلة الأدب اللي تجاوزت الحدود، بتتكلم في السياسة بأمارة إيه؟".

تابع عنايت، خلال برنامج"مساء جديد" عبر فضائية "التحرير"، قائلا: "فنان عايش في أرض المهرجان، مش في أرض الواقع، وعاوز يكون له رأي سياسي، لكن التحليل السياسي الذي طرحه في المؤتمر الصحفي ساذج جدا، ولا علاقة له بالحقيقة، هو فاكر نفسه بطل لكن الجرأة ليها حدود".

 

 

"من هو خالد أبو النجا"

كما تهكم إمام وخطيب مسجد عمر مكرم الشيخ مظهر شاهين، من أبو النجا، وقال: "من هو خالد أبو النجا؟ وماذا يعمل في مصر؟ نقول لك يا أبو النجا إرحل من مصر لا نريدك، توجَّه إلى العراق أو سوريا"، وتابع شاهين خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن الرئيس السيسي تم انتخابه بأغلبية ساحقة وهو رئيس يتمسك به شعبه ويرى "فيه الأمل في العبور بمصر".

" حرية تعبير"

من ناحية أخرى، دافع الإعلامى يوسف الحسينى في برنامجه "السادة المحترمون" عن أبو النجا، وقال "أبو النجا فنان ممتاز ومهم، لم يخطئ فيما قاله ولم يستخدم أى لفظ بذيء، وما قاله حرية تعبير"، وتابع قائلا"اختلفوا مع أبو النجا زي ما أنتم عايزين، لكن دون التعدي باللفظ أو استخدام البذاءات أو الخوض في الأعراض، فهذه الأمور لا تصح".

 

 

 

"كلام ساذج"

كما عبر الإعلامي خيري رمضان، عن اندهاشه من الهجوم على الفنان خالد أبو النجا، مشيرا إلى ضرورة مناقشته فيما يقوله بدلا من الهجوم عليه، واصفا كلامه بـ"الساذج" الذى يمكن الرد عليه بسهولة.

وقال خيري خلال برنامجه "ممكن": "أبو النجا يجب عليه أن يوضح للجميع مقصده بكلمة إرحل، هل يقصد بها الانتخابات البرلمانية القادمة؟، فهو يقول إرحل لأنه يرى فشلا عسكريا، وهذا ليس له علاقة بالرئاسة"، مضيفا "طيب لما ييجي "سين" من الناس يا ترى من سيحارب؟، ما هو بردو الجيش اللي هيحارب، فمن البديل في رأيك يا خالد؟".

 

 

 

"الحق عليا إنى كنت بدافع عنك"

أما بعد التصريحات الأخيرة له، فقد شن خيري رمضان هجوما حادا عليه، على الرغم من أنه كان مدافعا عنه في المرة الأولى وتراجع عن تأييده. 

فقد قال خلال برنامجه "ممكن": "أنا شايف التويتات كلها مافيهاش ولا حاجة تعزية، وأنا الحق عليا إني كنت بدافع عنك، عشان تمثل وتعمل قٌصة في شعرك، أنا مش مسامحك ودماء الشهداء لم تجف حتى الآن، واستفزتني لأقصى حد، أنا لا بدافع عن السيسي ولكني بدافع عن وطني اللي بعيش فيه".

"نفس كلام البلتاجى"

وفى الحلقة التالية تطرق رمضان لما قاله في السابقة عن خالد أبو النجا، قائلا: "حديث أبو النجا يذكرنا بحديث محمد البلتاجي، القيادي الإخواني.. نفس معنى كلام البلتاجي لما قال الإرهاب في سيناء مش هيقف إلا لما السيسي يتنحى"، مشيرا إلى أنه حزين على أبو النجا، ولابد أن يكون لديه وعي.

 

 

 

"اذهبوا للجحيم"

هاجم الإعلامي مصطفى بكري الفنان خالد أبو النجا لمطالبة الأخير برحيل السيسي قائلا: "إرحل أنت وأمثالك واذهبوا للجحيم، إنت مين يا أبو النجا إنت"، وتابع عبر برنامجه "حقائق وأسرار"، الذي يعرض على فضائية صدى البلد: "السيسي ده احنا اللي اخترناه"، مشيرا إلى أن سقوط السيسي أو فشله يعني سقوط وفشل مصر.