التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الشربيني: ما يفعله الجيش بسيناء حلال في أي إرهابي

نعى الشيف علاء الشربيني، اليوم الجمعة، ضحايا الجيش المصري، جراء الهجوم الذي استهدف مقرات امنية بالعريش، أمس، وأسفر عن سقوط ما يقرب من 29 قتيلا، وإصابة 43 آخرين.


وأضاف الشربيني عبر برنامجه لقمة هنية على شاشة النهار، أن مثل هذه الحوادث تعد حربا واضحة ضد مصر كلها، وليس ضد الجيش أو الشرطة فقط، مشيرا إلى أن مرتكبي تلك الحوادث لايمكن أن يكونوا مصريين بأي حال من الأحوال.


وتساءل الشربيني إلى متى ستظل حرب الإرهاب الملعونة على مصر؟، قائلا:  "مثل هذه الحوادث لن تجعلنا نتوقف عن العمل، أو العيش بشكل طبيعي، لأننا فداء لمصر، واللي بيعمله الجيش في سيناء حلال في أي إرهابي".


وكانت عناصر إرهابية أطلقت 3 قذائف صاروخية، مساء الخميس، سقطت في محيط ضاحية السلام، التي تضم جميع المقرات الأمنية من كتيبة 101، ومديرية أمن شمال سيناء، والاستخبارات العامة والعسكرية، ومقر مبنى أمن الدولة، ومحكمة شمال سيناء.


وأكدت مصادر في مرفق الإسعاف بشمال سيناء سقوط ما يقرب من 29 قتيلا و43 مصابا جراء التفجيرات التي استهدفت مقرات أمنية بالعريش.


فيما قالت مصادر أمنية إن القوات الجيش أعلنت حالة الاستنفار الأمني في محيط منطقة ضاحية السلام، وتم الدفع بالمدرعات وسيارات الأمن والجنود، للقبض على مرتكبي التفجيرات.