التوقيت السبت، 02 ديسمبر 2023
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

صور| بعد سخرية صديقه.. طباخ يفقد 133 كيلو في عام واحد

قرر جيمي بروكس، من سومرست البريطانية، الحصول على قوام رشيق، بعدما شعر بالإهانة البالغة جراء سخرية صديقه منه، حسبما ذكرت التليجراف البريطانية.


وتمكن برووكس، البالغ من العمر 31 عاما، أن يفقد أكثر من 133 كيلوجراما خلال عام واحد، بعد أن وصل وزنه إلى 228 كجم، نتيجة اعتماده على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية كنظام غذائي، بالإضافة إلى عمله كطباخ جعله لا يتوقف عن الأكل طوال العمل، ولكنه اضطر إلى التوقف بعدما شعر بالمهانة نتيجة سخرية صديقه المستمرة له، وتندره على وزنه الزائد.



ويوضح بروكس "كان صديقي نيل يقول لي ستموت قبل أن تبلغ الأربعين، استمر الحال على هذا المنوال طوال 6 أسابيع، ثم قررت بعدها أن أفعل شيئا، لقد أنقذ نيل حياتي، لا أستطيع أن أوفيه حقه من الشكر".


وقرر بروكس عندما بدأ في رحلة خسارة الوزن إلى اقتصار محتوى السعرات الحرارية اليومي، الذي يحصل عليه من الطعام إلى 640 سعر حراري، حيث استبدل الوجبات التي اعتاد عليها بـ4 وجبات صغيرة تحتوي على لبن مخفوق (ميلك شيك)، عصيدة، رقائق مقرمشة، ومكرونة سباجتي.



وبعد شهرين من البدء في الحمية، قرر بروكس منح نفسه أسبوع راحة زاد فيه من عدد السعرات الحرارية التي يتناولها في أكله إلى ألف سعر حراري، ثم عاود الكرة مرة أخرى.