التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الداخلية: الحديث عن تحويل ميدان المطرية إلى رابعة ''خزعبلات''

قال مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، اللواء سيد شفيق، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن بالقاهرة تشن حملات دورية، وتدشن كمائن ثابتة ومتحركة الآن في المطرية لتطهيرها من كافة العناصر الخارجة عن القانون، قائلا "الداخلية لن تسمح بترويع المصريين، وعودة الحركة إلى طبيعتها بالمطرية، والأمور هادئة".


وأضاف شفيق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، أن المطرية تتميز بشوارعها الضيقة، لافتا إلى أن العناصر التخريبية استغلت هذا الأمر للقيام بأعمال عنف، مشيرا إلى أنهم قلة، والداخلية قادرة تماما على احتواء الأمور.


ووصف شفيق حديث جماعة الإخوان المسلمين عن تحويل ميدان حيّ المطرية بالقاهرة إلى ميدان رابعة بالـ''خزعبلات''، فالإخوان يحلمون، وهذا الحديث أصبح كلام من الماضي، وهم جماعة أفلست وعاجزة عن الحشد في الشارع لذلك تطلق تلك الشائعات.


وأوضح شفيق، أن الأمن تمكن من القبض على أكثر من 33 من العناصر المثيرة للشغب في المطرية، موجها الشكر لتعاون أهالي الحي مع الشرطة في صد أعمال الشغب، موضحا أن هناك خطة أمنية جديدة لضبط كافة العناصر التي شاركت في أعمال شغب بالمطرية.

 وفى نفس السياق قال شفيق، إن قوات الأمن تشن حملة أمنية في كرداسة وناهيا، بعد أعمال شغب، وحرائق لتطهيرها من العناصر الإرهابية، لافتا إلى أن الداخلية لن تسمح بأى تجمعات غير قانونية في الشوارع.