التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | 4 خطوات تكشف لك اللمبات والأسلاك القاتلة

عزيزي المستهلك، إذا كانت التجارة شطارة، فلابد وأن تكون أكثر حرصا على صحتك، وتختار السلع على أساس الأجود وليس الأرخص سعرا، حتى لا تعرض حياتك للخطر نتيجة شراء لمبات أو أسلاك كهربائية سيئة الصنع، ولا تقول "السوق كله صيني" فحتى هذا بداخله درجات.


مدير معرض السلع المقلدة بوزارة التموين، محمد الخلوي، وضح لـ"دوت مصر" الطريقة الصحيحة لشراء الأسلاك واللمبات حتى لا تقع في فخ الصناعة الرديئة:


العلامة الثابتة للمبات:


عادة ستجد اسم الشركة المصنعة للمبات جيدة الصنع موجود على قمة اللمبة، بطباعة ثابتة باللون الذهبي، افركها فإذا اختفى اللون فهذا دليل على أنها مصنوعة بطريقة مخالفة للمواصفات.


الشعيرات الدقيقة:


انظر للشعيرات الدقيقة داخل اللمبة، فإذا وجدها رفيعة فهذا دليل على سوء الصناعة، فاللمبات ذات الجودة العالية تكون الشعيرات الداخلية سميكة إلى حد ما.


البرشام المقفل:

لاحظ المنطقة المعدنية المحيطة باللمبة وتعرف بـ"البرشام" يجب أن تكون مقفلة جيدا ولا يوجد بها أي بروز أو نتوء، أو اختلاف في اللون.


طباعة اسم الشركة والتاريخ:


يجب أن يكون اسم الشركة المصنعة للأسلاك مطبوع على الطبقة الخارجية بشكل واضح، مع تاريخ الإنتاج فحتى السلك له مدة صلاحية، على أن يكون ذلك على مسافات متساوية لضمان أنه مصنع بطريقة مطابقة للمواصفات.


احذر شراء الأسلاك الكهربائية والمشتركات من الباعة الجائلين، فغالبا ما تكون غير مطابقة للمواصفات، ومع وجود الوصلات الداخلية بشكل عشوائي تكون أكثر عرضة للماس الكهربائي، والحرائق.