التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

فوائد لزيت السمسم لن تتخيليها

أكد الأطباء على أهمية تناول كمية ضئيلة من الزيوت النباتية يوميا بشكل يضمن مرونة العضلات ويمد الجسم بالنسب الضرورية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.


ماذا لو عرفت أن هناك بعض أنواع الزيوت تساعد الجسم في عملية الحرق لفقد الوزن. أخصائي التغذية العلاجية، الدكتورة أميرة زيد، تنصحك باستخدام زيت السمسم في وجبة الفطور أو الغداء، ليساعدك على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار من الجسم، وانقاص الوزن والتمتع بقوام رشيق متناسق.  

مضادات الأكسدة


يحتوي زيت السمسم على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة وفي مقدمتها السرطان وأمراض المناعة، ويمنحك الشباب الدائم الظاهر على صحة الجلد وأعضاء الجسم.

زيت السمسم والأمراض الجلدية


يضاف زيت السمسم على الكريمات الخاصة بعلاج الحروق، والإسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، لذا يمكن وضع قطرات من زيت السمسم على مسكات البشرة، ودهانه على حواف الأصابع وكعب القدمين يساعد في التخلص من جفاف الجلد في هذه المناطق.



تقوية الأعصاب


إضافة زيت السمسم على وجبة الفطور يمنحك احتياجاتك من مجموعة فيتامين ب 2- ب 6، ومعدن الفسفور الضرورية لتقوية الأعصاب والتخلص من آلام العظام والعضلات.


تقوية العظام


يحتوي زيت السمسم على نسبة من الكالسيوم، لذا فهو مفيد لتكوين الأسنان والعظام خاصة خلال مرحلة النمو، كما أنه يدخل في تكوين الكريمات والمراهم الموصوفة لعلاج خشونة المفاصل.

الجهاز الهضمي


السمسم مفيد لعلاج حالات الإمساك، ولا ينصح به للأشخاص الذين تميل طبيعتهم للإسهال، كما أنه مهدىء لقرحة المعدة، ومهدىء للانقباضات المصاحبة للدورة الشهرية.


نزلات البرد


يدخل السمسم في العقاقير الطبية الخاصة بعلاج نزلات البرد، وإذابة البلغم، وعلاج الكحة.