التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

مكرم محمد أحمد: الملك سالمان سوف يسير علي خطي الملك عبد الله في الدعم العربي

 

قال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق إن الملك سالمان العاهل السعودي يعتبر دينامو العمل السياسي في المملكة السعودية، وإن لا أحد كان يشك في أن الملك سالمان هو الملك القادم للسعودية، موضحاً الملك سالمان لن يكون نسخة طبق الأصل من الملك عبد الله ولكنه  سيمضي في سياسته المتعلقة بضرورة الدعم العربي ومساندة كافة القضايا المتعلقة بالشأن العربي  .

 

وأوضح محمد أحمد في تصريحات خاصة لبرنامج " يحدث في مصر الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر علي قناة ام بي سي مصر أن الملك سالمان يعلم جيدا حجم خطر الإرهاب الذي يحكم العالم العربي، مشيراً إلي أن المشكلة الاساسية التي ستواجه الملك الجديد هو ما يتعلق بإمكانية تفكك اليمن.

 

وأضاف نقيب الصحفيين الأسبق أن الملك سالمان كان الذراع اليمني في حكم الملك عبد الله وسياسته اتجاه القضايا العربية لن يتغير وليس هناك ما يدعوا للقلق اتجاه العلاقات المصرية السعودية في عهد الملك سالمان، موضحاً أنه هناك علاقات عميقة بين الشعب المصري والشعب السعودي وهناك اتفاق كبير بين البلدين وليس هناك خلافات استراتجية بينهم .

 

أكد على أن سياسيات الملك سالمان العاهل السعودي لن تختلف اتجاه مصر وأن موقف السعودية الحازم في محاربة الإرهاب ليس موقف انتقائي ولكنه موقف عام لأن الإرهاب خطر يهدد العالم كله، موضحاً أن السعودية دعمت الإخوان المسلمين وتفضلت عليهم في الخمسينات ولكنهم انقلبوا عليها بعد ذلك، مشيراً إلي أن صدور قرار السعودية باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية له دوافعه الداخلية.

وأضاف أن المصرين مدينين لعبد الله بعدة اشياء هي الاعتراف ب30 يونيو، الوقوف بجوار المصرين وقت الازمات والقرار الأكثر شجاعة هو اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية وهو ما لن ينساه له المصريين أبداً .