التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

هؤلاء لا علاقة لهم بثورة يناير

الحديث حول ذكرى ثورة 25 يناير، يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، منذ أمس، ما بين الغضب والحسرة على "ضياع أهدافها"، وبين وصفها من قبل البعض بـ"النكسة" التي غيّرت حال مصر.


رغم كل هذا الصخب، إلا أن بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شبيهة بالمثل القائل: "عاملة من بنها"، حيث تجاهلت أي مظاهر خاصة بالسياسة أو الثورة أو حتى عيد الشرطة، "دوت مصر" رصد أهم هذه الصفحات.


1- أفيون


وضعت هذه الصفحة على موقع "فيس بوك"، الأحداث السياسية في المرتبة الأخيرة من اهتماماتها، بينما تركز اهتمامها على كل مشهد مميز في فيلم أو مسلسل أو مسرحية، أو مقطع خاص من كتاب أو أغنية أو قصيدة، وكل ما ظل عالقا في عقل وقلب الإنسان من رائحة الفن القديم أو الجديد.



2- تمت الترجمة


تعمل هذه الصفحة فقط للسخرية من الأعمال الفنية الأجنبية، سواء أفلام أو مسلسلات أو أغانٍ، وليس لها علاقة بالأحداث الجارية في مصر بأي شكل من الأشكال، رافعة شعار "المسخرة تتحدث"، كما أنها لم تلتفت بأحياء ذكرى ثورة يناير.



3- كل يوم معلومة تافهة


هذه الصفحة "تتحفك" كل يوم بآخر المستجدات التي لا تهم المستخدمين، لكنها تساعد في نشر الضحك من "تفاهة" المعلومات التي تقدمها، كما أنها لم تذكر السياسة في أي "بوست" تنشره على الصفحة.



4- ثقف نفسك


 أكبر صفحة ثقافية عربية على "فيس بوك" وتضم أكثر من 24 مليون متابع، وتهتم بتقديم المعلومات الثقافية، وبالحياة المعيشية، كما أنها تكثر من نشر الأدعية الدينية، بينما لم تكترث بالسياسة سواء في مصر أو في العالم.



5- مجلة وسع صدرك الإلكترونية


تحتوي الصفحة على أكثر من مليون متابع، هي جرعة يومية من غرائب التاريخ والعلوم، والكائنات الحية والابتكارات وقصص وأخبار البشر، وتنقلها  بنظرة غير عادية على عالم اعتدت أن تراه عاديا.