التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قال الإعلاميون عن مقتل شيماء الصباغ؟

بعد مقتل عضو حزب التحالف الشعبي، شيماء الصباغ، مساء أمس السبت، في أثناء مشاركتها بمسيرة لمجموعة من القوى السياسية لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير، في ميدان طلعت حرب، سادت حالة من تبادل الاتهامات على الفضائيات "الإخوان هم اللي قتلوها.. الداخلية هي اللي قتلتها"، وما زال القاتل الحقيقي مجهولا، وكان لبعض الإعلاميين رأيهم الخاص، رصد "دوت مصر" أبرز تعليقات الإعلاميين على الحادث.

 

"الثورة مستمرة"

رفضت الإعلامية ريم ماجد فكرة أن الثورة أصبحت ذكرى، مؤكدة أن مقتل شيماء الصباغ وسندس رضا وقبلهما الكثيرين على مدى السنوات الأربع الماضية، جعل الجميع يقول إن الثورة مستمرة بأشكال كثيرة، وإن أجمل ما فيهم كان الـ18 يوما الأولى فقط، خلال حوارها مساء أمس السبت، مع الإعلامية ليليان داوود، في برنامج "الصورة الكاملة".

 

"البلد مفيهاش دفا"

عرض الإعلامي محمود سعد، خلال برنامجه "آخر النهار"، آخر ما كتبت شيماء الصباغ قبل وفاتها، عبر حسابها على "تويتر": "البلد دي بقت بتوجع.. ومفيهاش دفا.. يا رب يكون ترابها براح.. وحضن أرضها أوسع من سماها"، معلقا: "البلد مفيهاش دفا، أيوة مفيهاش دفا، عندنا مشاكل كتير، وكلنا مش مستحملين، بعض الثورات تعمل ده إن شاء الله تظبط، إنما نزق الحقيقة ما بتتزقش".

 

 

"لا نريد طرف ثالث"

طالبت الإعلامية لميس الحديدي، بالكشف عن قاتل شيماء الصباغ، قائلة: "لا نريد عودة الطرف الثالث مجددا، ونحتاج إجابة واضحة، من قتل شيماء الصباغ؟"، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على شاشة "سي بي سي".

 

 

 

"خطة حمادة"

وقال الإعلامي أحمد موسى، تعليقا على حادثة مقتل شيماء الصباغ: "محدش يقول لي إن اللي اتقتلت النهارده دي شهيدة، لأن اللي قتلوها الإخوان"، مضيفا، عبر برنامجه "على مسؤوليتي"، أن ما يحدث مخططا من مندسين، وتم التحذير منه وخطة "حمادة"، التي تم الإعلان عنها لإثارة الدماء في الشارع، وقتل الناس وسط التظاهرات لإشعال الفتنة بين الشعب والشرطة، متابعا: "خالد علي بيندب دلوقتي عند المشرحة، إنتوا عاوزين تولعوا في البلد، ده نفس سيناريو عماد عفت وغيره، ومحدش هيندب غيرك، إنتوا عاوزين إيه من البلد دلوقتي، البلد في حالة حداد، نازلين ليه دون إذن، أنت والخمسين واحد اللي معاك".

 

 

"الجريمة متعمدة"

أما الإعلامي مجدي الجلاد، فكان تعليقه على وفاة شيماء الصباغ، خلال برنامجه "لازم نفهم"، أن من أطلق الخرطوش على الفتاة مجرم ويستحق العقاب، مطالبا بعدم التسرع في إصدار الأحكام تجاه المتورط فيما وقع، وأن الجريمة وقعت في توقيت متعمد ومقصود، قبل يوم ذكرى ثورة 25 يناير، وأن هناك محاولات مستميتة لجر مصر للفوضى والدماء من جديد، لإيقاف مسيرة الاستقرار السارية.

 

 

"الوقوف حداد"

وجاء تعليق يوسف الحسيني على وفاة شيماء الصباغ كالآتي: "الله يرحمها.. نحتسبها عند الله شهيدة من شهداء الوطن"، مشيرا إلى أن تنظيم الإخوان سيسعى إلى استغلال أي حدث، ووقف دقيقة حدادا على روح الصباغ، في برنامجه "السادة المحترمون".
 

"العادلي أسلوب حياة"

وكان تعليق الإعلامية جيهان منصور على مقتل الصباغ، من خلال تغريدة لها عبر حسابها على موقع "تويتر"، والتي قالت فيها: "العادلي أسلوب حياة.. مش شخص على فكرة، ده منهج مؤسسة مستمر إلى الأبد!".